حليب الأطفال نادر في جميع أنحاء أمريكا مما يجعل العديد من الآباء يسعون جاهدين لإيجاد حل وسط تقاريرعن تعطل الإ

الصحة,يوم,نيويورك

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لحل أزمة لبن الأطفال ..أمريكا تستعين بـ«حليب الماعز»

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

حليب الأطفال نادر في جميع أنحاء أمريكا، مما يجعل العديد من الآباء يسعون جاهدين لإيجاد حل وسط تقاريرعن تعطل الإمدادات واستدعاء أمان كبير للعديد من العلامات التجارية الرائدة ، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس .

 يقوم بعض الآباء بطهي وصفات حليب الأطفال المصنوعة منزليًا باستخدام "أي شيء من حليب الماعز المجفف إلى حليب البقر الخام"، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، لكن أطباء الأطفال يقولون إن تركيبات الأطفال التي تستخدم في صنعها بنفسك تنطوي على مخاطر صحية كبيرة.

قالت الدكتورة كاتي لوكوود، الطبيبة في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا للرعاية الأولية: "التركيبة المصنوعة في المنزل تشكل خطورة على الأطفال، والتركيبة العادية خاضعة لرقابة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) وتلتزم بمعايير عالية جدًا، بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع الأدوية، وجعلها في المنزل أكثر خطورة"، وذلك حسب ما ذكره موقع "finance.yahoo".

كما ذكرت وكالة أسوشييتد برس، قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي يوم الاثنين إن إدارة الغذاء والدواء "تعمل على مدار الساعة لمعالجة أي نقص محتمل".

يوم الثلاثاء، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنها تعمل مع الشركات المصنعة الأمريكية لزيادة إنتاجهم وتبسيط الأعمال الورقية للسماح بمزيد من الواردات. في غضون ذلك ، يحذر أطباء الأطفال والعاملون في مجال الصحة الآباء من تخفيف صيغة الحليب لتمديد الإمدادات.

قال الدكتور ستيفن أبرامز، من جامعة تكساس، أوستن: "بالنسبة للأطفال الذين لا يرضعون رضاعة طبيعية، هذا هو الشيء الوحيد الذي يأكلونه، ولذلك يجب أن يحصلوا على كل ما لديهم من تغذيتهم ، وعلاوة على ذلك، يجب أن يتم تحضيره بشكل صحيح بحيث يكون آمنًا للأطفال الصغار".

وفقًا لـ CBS News ، 43 ٪ من بائعي الصيغة غير متوفرين الآن، وفقًا لشركة الأبحاث Datasembly، أفادت وكالة أسوشييتد برس أن عددًا قليلاً من الشركات يمثل تقريبًا كامل إمدادات الولايات المتحدة من حليب الأطفال التجاري.

قالت طبيبة الأطفال الدكتورة تانيا ألتمان لشبكة CNN : "إنه أمر مخيف لهؤلاء الأمهات وأطفالهن ، وقد أصبح مشكلة حقيقية" .

غالبًا ما تفتقر تركيبات الأطفال المصنوعة منزليًا إلى النسبة الصحيحة من البروتينات والدهون والشوارد والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الأطفال، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة ويتعارض مع نمو الرضيع وتطوره، ويمكن أيضًا أن تتلوث التركيبات المصنوعة منزليًا بالبكتيريا ، والتي يمكن أن تجعل الأطفال مرضى ، وفقًا لتقارير CNN .