منعت الحكومة الهندية تصدير 10 ملايين طن من السكر لأول مره منذ 6 سنوات في محاولة منها للحد من ارتفاع الاسعار مح

يوم,الاتحاد الأوروبي,الحكومة,الخارجية,المستهلك,2021,الهند

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لهذا السبب..الهند تمنع تصدير 10 ملايين طن من السكر مع بداية يونيو المقبل

الشورى

منعت الحكومة الهندية تصدير 10 ملايين طن من السكر لأول مره منذ 6 سنوات في محاولة منها للحد من ارتفاع الاسعار محليا على المستهلك الهندي وفقا لصحيفة "إنديا تايم" الهندية

وأوضحت الصحيفة في خبرها، أن الحكومة الهندية طلبت من التجار الحصول على إذن لتصدير السكر من 1 يونيو إلى 31 أكتوبر، بهدف تحسين توافر السكر في السوق المحلية والتحقق من ارتفاع الأسعار.

وقالت المديرية العامة للتجارة الخارجية (DGFT) في بيان رسمي لها نشرته الصحيفة الهندية : "يتم وضع تصدير السكر (السكر الخام والمكرر والأبيض) تحت الفئة المحظورة اعتبارا من 1 يونيو 2022"، موضحة أن "الحكومة قررت السماح بتصدير السكر حتى 100000000 كيلوجرام، بهدف الحفاظ على التوافر المحلي واستقرار الأسعار خلال موسم السكر 2021-22 (أكتوبر-سبتمبر)".

ووفقا للأمر الصادر فإن القرار سيسري ابتداء من 1 يونيو 2022 حتى 31 أكتوبر 2022، وسيسمح بتصدير السكر بإذن محدد من مديرية السكر، إدارة الغذاء والتوزيع العام، مبينا أن هذه القيود لن تنطبق على السكر الذي يتم تصديره إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ومنعت الهند الأسبوع الماضي تصدير القمح، الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم السبت الماضي، واستثنت من الشحنات المتفق عليها سابقا قبل الحظر، أو بإذن خاص من حكومة الهند.