شهد مطار القاهرة الدولي احتفالية بمناسبة مرور عام على افتتاح متحفى المطار بمبانى الركاب رقم 2 و3 وذلك بالتزا

القاهرة,مميزة,العالم,مصر,مطار القاهرة,السياحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فتح متحفي مطار القاهرة مجانا أمام الركاب

الشورى

شهد مطار القاهرة الدولي، احتفالية بمناسبة مرور عام على افتتاح متحفى المطار بمبانى الركاب رقم 2 و3، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم المتاحف العالمي والذى يحتفل به العالم تحت شعار "قوة المتاحف"، في اطار التعاون المستمر بين وزارتى الطيران والسياحة والأثار.

 

وقامت شركة ميناء القاهرة الجوى، بالاحتفال داخل المتاحف بتشكيل فريق عمل من العلاقات العامة بقيادة الدكتور طارق إسماعيل رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم لتوزيع الهدايا والشيكولاتة والورود على الركاب مرتادي المتاحف، كما قامت إدارة المتحف بفتح الباب للزائرين مجانا وعمل جولات ارشادية وورش عمل لزوار المتحفين احتفالا بهذه المناسبة.

 

وحضر الاحتفال، الدكتور اشرف أبو اليزيد المشرف العام على المتاحف النوعية بقطاع المتاحف والمشرف على الإدارة المركزية للتشغيل والتوثيق ومديرة العلاقات العامة بقطاع المتاحف.

 

ويعد إقامة المتحف في مطار القاهرة الدولى أحد وسائل الدعاية والترويج لمصر وحضارتها خاصة منتج السياحة الثقافية، فالمتحفين عنصر جذب جديد وخدمة مميزة يتم توفيرها بمطار القاهرة للمسافرين الذين لم تتح لهم فرصة زيارة الأماكن السياحية والأثرية العريقة.

 

والجدير بالذكر أن متحف مبنى الركاب رقم 2 يضم حوالى 304 قطعة أثرية فريدة تبرز السمات الفنية والتاريخية لكل حقب مصر التاريخية، في حين يضم متحف مبنى الركاب 3 حوالى 60 قطعة أثرية من مختلف حقب التاريخ المصرى.فتح متحفي مطار القاهرة مجانا أمام الركاب