استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق

البيئة,اليوم,الإسكندرية,مصر,طلاب,يوم,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين

الشورى

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وفي إطار فعاليات الأسبوع الأوروبي بمحافظة الإسكندرية. جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

رحب المحافظ بالسفير على أرض الإسكندرية. لافتاً أن المحافظة حريصة على زيادة سبل التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة، وناقش المحافظ مشروعات البنية التحتية التي يتم تنفيذها في الإسكندرية. 

وأشار إلى أن ملف التغييرات المناخية أحد أهم الموضوعات التي تعمل عليها المحافظة لاسيما في إطار التحضير لمؤتمر المناخ cop27 الذي تستضيفه مصر نهاية العام الحالي.

من جانبه؛ أشاد كريستيان بيرجر سفير الإتحاد الأوروبي، بالجهود الرائع التي تقوم بها محافظة الإسكندرية للحفاظ علي التراث العريق التي تتمتع به عروس البحر الأبيض المتوسط. معربًا عن مدى اهتمامه بمشروع إعادة إحياء المتحف اليوناني بالإسكندرية. 

وأشار السفير إلى الفعاليات التي تمت بالإسكندرية بالتزامن مع يوم أوروبا خلال الفترة الماضية وعلى رأسها: زيارته إلى أحياء العامرية لتفقد مشروعات البنية الأساسية من الطرق والمياه والصرف الصحي. إضافة إلى تنظيم يوم لتنظيف إحدى الشواطيء وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة الإسكندرية، وبمشاركة طلاب متطوعين من المدارس، بهدف توعية المواطنين بخطورة المخلفات البلاستيكية علي الحياة البحرية.