أقام السفير خالد ثروت سفير جمهورية مصر العربية لدى أيرلندا مأدبة إفطار رمضانية شارك بها عدد كبير من رموز الج

وزارة الأوقاف,شهر رمضان,مصر,رمضان

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:19
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سفير مصر لدى أيرلندا يقيم مأدبة إفطار لرموز الجالية

الشورى

أقام السفير خالد ثروت، سفير جمهورية مصر العربية لدى أيرلندا، مأدبة إفطار رمضانية شارك بها عدد كبير من رموز الجالية المصرية المقيمة في أيرلندا، وذلك بمشاركة كل من الدكتور عمر القادري، رئيس المركز الإسلامي في إيرلندا، والشيخ د. خالد سرحان، مبعوث وزارة الأوقاف المصرية إلى إيرلندا خلال شهر رمضان المعظم. كما حضر السادة أساقفة الكنيسة المصرية في المدن الإيرلندية المختلفة (براي- كورك).

ألقى السفير المصري كلمة عبر خلالها عن التهنئة لجميع أعضاء الجالية المصرية بتلك الأيام المباركة، والتي يتزامن فيها صيام المسلمين مع صيام أشقائهم الأقباط، متمنيًا لكافة أبناء الوطن دوام التوفيق والنجاح والاستمرار في تقديم صورة مشرفة للوطن في الخارج.

 

 كما حرص السفير ثروت وأعضاء السفارة على شرح جهود البعثة في الفترة الراهنة، بالإضافة إلى الوقوف على المعوقات التي تواجه بعض أبناء الجالية، وتوضيح الخدمات القنصلية التي تقدمها البعثة للتيسير على أعضاء الجالية المقيمين في إيرلندا.

تجدر الإشارة إلى أن الجالية المصرية في إيرلندا تقدر بحوالي ٧٠٠٠ مواطن مصري، حيث تشهد هذه الأعداد زيادة من عام لآخر، وهو ما يعكس الصورة الطيبة والمهارات العالية للمصريين في إيرلندا من أطباء ومهندسين وأساتذة جامعيين، وعاملين بالشركات الدولية متعددة الجنسيات، والعاملين بمجالات الصيد البحري.