الغموض والتشويق والإثارة تسيطر على بروموهات الموسم الرمضانىأمير كرارة يتصدر بوستر العائدون.. ومحمد رمضان ي

رجال,السيسى,يوتيوب,الفنانة نور,اكتشاف,روبى,المستشار,قضية,إبراهيم عيسى,رمضان,محمد رمضان,صلاح,شاب,حب,اللبنانية,أحداث,عمرو,يسرا,شهر رمضان,الجمهور

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

محمد فودة يكتب: "التريند" يشتعل بين النجوم.. و"بوسترات" دراما رمضان تغزو الشوارع

الشورى

◄الغموض والتشويق والإثارة تسيطر على بروموهات الموسم الرمضانى

◄أمير كرارة يتصدر بوستر "العائدون".. ومحمد رمضان يدخل قائمة "التريند" ببرومو "المشوار".. وبوستر "بطلوع الروح" يثير الجدل

◄النجوم يتفننون فى وسائل الدعاية لجذب الجمهور من أجل مشاهدة أعمالهم

 

تشهد منصات التواصل الاجتماعى منافسة غير مسبوقة بين الأعمال الدرامية التى تدخل السباق الرمضانى هذا العام، حيث تأخذ المنافسة أشكالًا عديدة ومتنوعة وأبرزها ما يمكن أن نطلق عليه حرب "التريند" خاصة بعد أن بدأت "البروموهات" و"البوسترات" والعروض التشويقية وصعود بعض الأعمال التريند بمجرد انطلاق إعلاناتها، فقد بدأت منذ بضعة أيام الإعلانات عن بعض الأعمال الدرامية وكل منها تحاول جذب المشاهد من الآن وتجعله يتعلق بتلك المسلسلات من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من نسب المشاهدة فى تورتة دراما رمضان.

وبينما يتم عمل العروض التشويقية للأعمال انهالت علينا عبر منصات التواصل الاجتماعى كميات من الهجوم الشديد على مسلسل "بطلوع الروح" للنجمة إلهام شاهين، واستطاع العمل أن يثير جدلًا قبل بدء عرضه، ويبدو أننا أمام موسم درامى مختلف تمامًا عن الأعوام السابقة وسنكون على موعد مع موسم حافل بالأعمال المتميزة القادرة على تقديم وجبة فائقة الجودة من الإمتاع والتسلية والقيم الهادفة حيث يتضمن السباق الرمضانى العديد من المسلسلات الاجتماعية التى تناقش العديد من الظواهر المنتشرة فى المجتمع وأيضًا الأعمال الوطنية التى تبعث فى النفس الشعور بالارتباط بالوطن من خلال قصص حقيقية تجسد بطولات خير أجناد الأرض، إلى جانب العديد من الأعمال الأخرى التى تتنوع ما بين الكوميدى والاجتماعى والرومانسى والشعبى فضلاً عن تلك النوعية من الأعمال التى تندرج تحت مسمى مسلسلات الـ١٥ حلقة.

وإذا تحدثنا عن الصراع الذى يدور الآن والذى يمكن أن نطلق عليه معركة "التنويهات"، فنجد أن هناك عددا من البروموهات تم إطلاقها وحققت ردود أفعال جيدة ومنها برومو مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان، ومن المقرر عرضه حصريًا على قناة Dmc ، وشهد البرومو حالة من الغموض والتشويق، حيث ظهر محمد رمضان يعتلى إحدى السقالات المرتفعة، كما أنه ركض مهرولًا من أجل الوصول لشيء ما، ودخل برومو مسلسل "المشوار" قائمة تريند موقع "يوتيوب"، ولاقى إشادات من قبل المتابعين وسط توقعات بأن يكون المسلسل من أبرز أعمال دراما رمضان المقبل.

ويجسد محمد رمضان ودينا الشربينى دورى زوجين، ويعملان باليومية فى إحدى شركات الملاحة بمنطقة المكس فى مدينة الإسكندرية، ويواجهان العديد من الصعوبات فى حياتهما، وتكشف الأحداث حكاية "ماهر" الذى يجسده محمد رمضان وزوجته "ورد" دينا الشربينى مع توالى الحلقات فى إطار اجتماعى مشوق، ويشارك فى بطولة العمل "أحمد مجدى، أحمد صفوت، أحمد سعيد عبدالغنى، خالد أنور، خالد كمال، كارولين خليل، محمد عز، ندا موسى، محمود الليثى، حنان يوسف، سارة عبدالرحمن، محسن منصور، سما إبراهيم، أحمد كمال" تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين.

كما سيطر على البرومو الرسمى لمسلسل "ملف سرى" الذى يقوم ببطولته هانى سلامة الإثارة والتشويق وكشف عن تهديدات يتعرض لها بطل العمل هانى سلامة، ومطالبته بالابتعاد عن قضية تخص شخصيات كبيرة فى الدولة. والمسلسل سيعرض على قناة الحياة من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسى وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، ويشارك فى البطولة "ماجد المصرى، عائشة بن أحمد، دنيا عبدالعزيز، نضال الشافعى، محمد محمود عبدالعزيز، محسن محيى الدين، نبيل عيسى، نور محمود، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، عمر زكريا، إيمان يوسف". وتدور الأحداث حول المستشار يحيى عزالدين القاضى، الذى يجسد دوره هانى سلامة، ويعتبر مثالًا للنزاهة والشرف ويتصدى لعمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال داخل السوق المصرية، ويتعرض للتهديدات بأهله ويتم قتل خطيبته فى ظروف غامضة، ويستكمل مشواره مع الكشف عن الفساد ومحاربته.

 

ونال البرومو الرسمى لمسلسل "جزيرة غمام" استحسان الجمهور، حيث ظهر فى الإعلان أن العمل تدور أحداثه فى حقبة تاريخية بالعشرينيات أى قبل 100 عام من الآن، ويبدو أن دراما العمل استعانت بالأسطورة ضمن الأحداث، والعمل بطولة "طارق لطفى ومى عزالدين وفتحى عبدالوهاب وأحمد أمين".

كما كشفت منصة Watch it  عن البرومو الدعائى لمسلسل "يوتيرن" بطولة ريهام حجاج، والذى يعرض على 3 قنوات هى ON والحياة، وCBC وسيطر على البرومو حالة من الغموض والتشويق، كما كشف البرومو عن ارتكاب ريهام حجاج حادث قتل بالسيارة لسيدة، وظهر أيضًا خلال البرومو كافة عناصر وأبطال العمل من بينهم الفنان الكبير توفيق عبدالحميد الذى يعود من خلال مسلسل "يوتيرن" بعد غياب 12 عاما، وطرحت الشركة البوستر الرسمى للمسلسل وتتواجد فى المنتصف ريهام حجاج، وعلى اليسار النجوم "توفيق عبدالحميد وصفاء الطوخى وكريم قاسم "، وعلى اليمين "عبير صبرى وأيمن قيسونى ومحمود حجازى".

كما طرحت نفس المنصة برومو مسلسل "فى بيتنا روبوت 2 "المقرر عرضه حصريًا على قناة الحياة ومنصة  watch it حيث كشف البرومو عن قيام هشام جمال بتصنيع أكثر من روبوت جديد من لذيذ "عمرو وهبة" وزومبا "شيماء سيف" وسط العديد من المواقف الكوميدية التى يتعرض لها يوسف وزوجته مع لذيذ وزومبا.

والعمل من بطولة "هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقى، مى دياب"، وتأليف أحمد محيى وأحمد المحمدى وإخراج أسامة عرابى، ويحكى المسلسل قصة يوسف مهندس برمجيات شاب "هشام جمال" يقوم بتطوير نموذجين من البشر الآليين، أولهما على هيئة أنثى اسمها "زومبا" شيماء سيف، والثانى على هيئة ذكر يسميه "لذيذ" عمرو وهبة، ليقوم الاثنان بمساعدته فى شركته ومساعدة زوجته "سارة" ليلى أحمد زاهر على القيام بأعمالها المنزلية.

كما تم الكشف عن برومو مسلسل "suits" بالعربى المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل حصريًا على قناة cbc ومنصة watch it الرقمية، وكشف البرومو عن ملامح الشخصية التى تقدمها ريم مصطفى فى أحداث المسلسل، إذ تجسد دور "كاميليا" سكرتيرة زين ثابت الذى يجسد دوره آسر ياسين، فى مكتب المسيرى زيدان، الذى يعد أكبر مكتب محاماة فى مصر، وتتميز شخصية كاميليا بأنها ذكية وواثقة من نفسها، والكل يعتمد عليها داخل المكتب ومتخصصة فى إبرام الاتفاقات الكبرى ولها التأثير الأكبر داخل المكتب.

 

وكشفت قناة cbc عن البرومو الدعائى لمسلسل "راجعين يا هوى" للنجم خالد النبوى وظهر فيه بطل العمل النبوى وهو يبحث عن شيء ما وهاجمه أحد الأشخاص داخل شركة، كما ظهرت الفنانة نور اللبنانية وأنوشكا، حيث من المقرر عرضه على قناتى "cbc" وdmc .

ويظهر خالد النبوى فى دور رجل أعمال متعدد العلاقات النسائية، وكثير من الفتيات يقعن فى حبه إلا أنه مغرور ويوهم الكثيرات منهن بحبه، وتتوالى الأحداث فى إطار درامى مشوق حتى يقع فى الحب فجأة.

ويشارك فى البطولة بجانب خالد النبوى، "نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتى وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز" والمسلسل عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة.

وطرحت قناة أون برومو مسلسل "أحلام سعيدة" للنجمة الكبيرة يسرا، والمقرر عرضه حصريًا على قناة ON ومنصة  Watch itوظهرت خلال الفيديو "يسرا" فى شكل كوميدى وجديد عن الشخصيات التى جسدتها من قبل، والمسلسل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل، ويشارك فى البطولة "غادة عادل ومى كساب ونور محمود ونبيل نورالدين".

كما طرحت منصة watch it برومو مسلسل "مكتوب عليا" الذى يقوم ببطولته النجم أكرم حسنى، والمقرر عرضه على شاشة المنصة، وقناة dmc حصريًا، وكشف البرومو عن اكتشاف أكرم حسنى كتابة على جسده بها كل ما سيحدث له على مدار اليوم وبالفعل يتحقق أمام عينه، مع مواقف ومفارقات كوميدية، المسلسل تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوى، ويشارك فى البطولة "عمرو عبدالجليل، هنادى مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة، محمود السيسى"، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب، ولأول مرة هلا رشدى ‏ممثلة بعيدًا عن الغناء.

وخلال السباق الرمضانى تعود نيللى كريم للقضايا الاجتماعية حيث تم الكشف عن برومو المسلسل "فاتن أمل حربى" للنجمة نيللى كريم والمقرر عرضه على شاشة قناة cbc  حصريًا خلال شهر رمضان المقبل، وكشف البرومو عن صراعات نيللى كريم وطليقها شريف سلامة بعد معاناتهما خلال فترة الزواج، وكيف كان يوجه لها الإهانة ويمتنع عن الإنفاق عليها.

 

المسلسل تأليف إبراهيم عيسى فى أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشارك فى البطولة "شريف سلامة وهالة صدقى وخالد سرحان ومحمد ثروت وفادية عبدالغنى".

وتصدر أمير كرارة أفيش مسلسل "العائدون" ومعه أمينة خليل، حيث تم طرح أكثر من بوستر منها أمير كرارة بمفرده وأخرى مع نجوم العمل والمسلسل من إخراج أحمد نادر جلال.

كما تصدر حمادة هلال بوستر الجزء الثانى من مسلسل "المداح" ومعه الفنان أحمد عبدالعزيز وخالد سرحان، وهبة مجدى، والعمل من إخراج أحمد سمير فرج، تأليف أمين جمال وشريف يسرى.

وتصدرت منة شلبى بوستر مسلسل "بطلوع الروح" ومعها النجمة إلهام شاهين وأحمد السعدنى وتدور أحداثه فى 15 حلقة فقط، ويطرح المسلسل قضية الإرهاب من خلال مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للتواجد ضمن أفراد جماعة إرهابية، والعمل تأليف محمد هشام عبيه، إخراج كاملة أبوذكرى.

وتصدر النجم مصطفى شعبان بوستر مسلسل "دايمًا عامر"، وتم طرح أكثر من بوستر للعمل بعضها تصدرها مصطفى شعبان وأخرى جمعته ببعض الأبطال المشاركين مثل "صلاح عبدالله ولبلبة ومحمد ثروت وميرنا نورالدين"، والمسلسل من إخراج مجدى الهوارى.

وتدور الأحداث داخل إحدى المدارس الخاصة حول "الأستاذ عامر" مشرف اجتماعى، يدخل فى قصة حب مع زميلة له فى ظل أزماته التى يعانى منها.

كما تصدر عمرو سعد بوستر مسلسل "توبة"، ومعه ماجد المصرى، ودياب، وأفيش آخر جمعه بصبا مبارك وأسماء أبواليزيد، والمسلسل من تأليف ورشة من الشباب، إخراج أحمد صالح.

ويجسد من خلاله عمرو سعد شخصية شاب فقير يدعى "توبة"، وهو يعيش فى حارة شعبية، ويدخل فى صراع مع أشهر البلطجية فى المنطقة التى يعيش بها، وهو سيد الأجنبى الذى يجسده ماجد المصرى.

وتصدرت روبى ومى عمر بوستر مسلسلهما "رانيا وسكينة" إخراج شيرين عادل وتأليف محمد صلاح العزب، ونال البرومو استحسان جمهورهما.

كما حاز برومو الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوى" إعجاب عدد كبير من المتابعين والعمل بطولة "أحمد مكى وبيومى فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل"، إخراج أحمد الجندى، وتأليف مصطفى صقر.