زفت الأرصاد الجوية بشرى سارة للمصريين عن طقس شهر رمضان المبارك مشيرة إلى أن الطقس يكون خلال الشهر الفضيل سيكو

المركز الإعلامي,شهر رمضان,اليوم,الأرصاد,القاهرة,صدى البلد,الطقس,أمطار,رمضان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بشرى سارة من الأرصاد للمواطنين بشأن الطقس في رمضان (فيديو)

الشورى

زفت الأرصاد الجوية بشرى سارة للمصريين عن طقس شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن الطقس يكون خلال الشهر الفضيل سيكون جيدا ونسب الرطوبة منخفضة. 

وقالت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية .

وأضافت إيمان شاكر  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها" صالة التحرير " المذاع على قناة" صدى البلد "، :"   درجات الحرارة الصغرى تسجل 7 درجات والطقس شديد البرودة أثناء الليل مع نشاط الرياح ".

وتابعت إيمان شاكر :" كافة أنحاء الجمهورية شهدت انخفاضا في درجات الحرارة، وانخفاض درجات الحرارة مستمر على مدار الأسبوع الحالي  ولن يكون هناك أتربة ولكن سيكون هناك نشاط للرياح ".

وعن طقس شهر رمضان قالت إيمان شاكر :"  شهر رمضان يأتي في أول فصل الربيع  ويكون الطقس جيد  ونسب الرطوبة ستكون منخفضة  ولن يزيد إحساسنا  بالحرارة في شهر رمضان ".

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم السبت.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “ dmc ”، إن البلاد تشهد اليوم، أجواءً شتوية وطقسا منخفضا باردا على  أنحاء الجمهورية، حيث تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب وشرق أوروبا ورياح شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على انخفاض درجة الحرارة، ومن المقرر أن يستمر الطقس البارد حتى نهاية الأسبوع الحالى.

وأضافت منار غانم ، أن الطقس سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة خلال يومى الأربعاء والخميس القادمين مع وجود نشاط للرياح بداية من بعد غد، الاثنين، على أغلب مناطق الجمهورية يجعلنا نشعر ببرودة الطقس.

ونوهت منار غانم، بأن الطقس سيكون شديد البرودة على جميع مناطق الجمهورية، وهناك فرص لسقوط أمطار على  بعض المناطق من الوجه البحرى، السواحل الشمالية واعتدال بسرعات الرياح مقارنة بأمس، الجمعة، خاصة على مناطق القاهرة وسواحل الوجه البحرى.

وأوضحت أنه يوجد اليوم فرص لسقوط الأمطار، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على كل محافظات السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحرى، وتختلف من منطقة لأخرى، وتمتد لمناطق الوجه البحرى وتكون أمطارا خفيفة على القاهرة.