حذر وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف من أن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية ومدمرة.وقال لافروف فى تصريحات

روسيا,وزير الخارجية,بايدن,لافروف,القوات المسلحة,قضية,العالم,سلاح

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عاجل..وصول أولى دفعات «المقاتلين الأجانب» إلى أوكرانيا

الشورى

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، من أن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية ومدمرة.

وقال لافروف فى تصريحات لقناة «الجزيرة» القطرية إن الرئيس الأمريكى جو بايدن ذو خبرة وقال إنه لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية.

وأضاف لافروف أن الغرب رفض التعامل مع مطالب روسيا بصياغة هندسة جديدة للأمن الأوروبى .

وشدد وزير الخارجية الروسي، على أن العملية التى تنفذها القوات المسلحة الروسية فى أوكرانيا تهدف إلى نزع السلاح من أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو لن تسمح لكييف بامتلاك سلاح نووى يهدد أمنها .

وقال: «موسكو مستعدة لعقد جولة ثانية من المحادثات مع كييف، لكن أوكرانيا تسعى للماطلة بالوقت بناء على أوامر الولايات المتحدة». واعتبر لافروف أن روسيا تمتلك الكثير من الأصدقاء ولا يمكن عزلها عن طريق العقوبات.

وأكد لافروف، أن «روسيا كانت تتوقع العقوبات، ولكن لم يخطر ببالها أنها ستطال الرياضيين والصحفيين، وممثلى الثقافة الروس». كما أوضح لافروف أن قضية الانتماء إلى شبه جزيرة القرم ليست محل نقاش، فهى جزء من روسيا..

فى المقابل، دعا الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي، اليهود فى كل أنحاء العالم إلى «رفع الصوت وعدم التزام الصمت» بعد توجيه القوات الروسية ضربة استهدفت برج التليفزيون فى العاصمة الأوكرانية كييف. وقال زيلينسكي: «أنا أخاطب الآن جميع يهود العالم، ألا ترون ما يحدث؟

لهذا السبب من المهم جدا ألا يلزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن» .من جهته، قال وزير الدفاع الأوكرانى أليكسى ريزنيكوف، إن مجموعة جديدة من الطائرات التركية بدون طيار من طراز «بيرقدار» وصلت إلى أوكرانيا «وتم وضعها فى الخدمة القتالية». وأكد الوزير الأوكراني، أن جيش بلاده سيستلم دفعات جديدة من الصواريخ المضادة للدروع من طراز «جافلين»، ومن الصواريخ المضادة للطائرات من طراز «ستينجر».