قال سمير عبد السلام امين عام جامعة الملك سلمان إن الدولة المصرية خلال الخمس سنوات الماضية قامت بتحديث منظومة ا

كورونا,مصر,التعليم العالي,فرص عمل,سيناء,الرئيس عبد الفتاح السيسي,طلاب,المواطنين,التنمية,الفصول

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

امين عام جامعة الملك سلمان:رؤية الرئيس السيسي للمنظومة التعليمية أحدثت طفرة كبيرة في جميع المجالات

الشورى

قال سمير عبد السلام امين عام جامعة الملك سلمان إن الدولة المصرية خلال الخمس سنوات الماضية قامت بتحديث منظومة الجامعات المصرية، وتم استحداث نوع جديد من الجامعات الأهلية غير هادفة للربح وبنظام الجيل الرابع.

وأشار الى أن الجامعات الأهلية استكملت منظومة التعليم العالي، التي تقوم على خلق فرص عمل للطلاب بعد التخرج، مضيفا ان خريج الجامعات الأهلية يتخرج منها على برامج تكنولوجية هامة جدا في المرحلة القادمة.

مؤكدا ان الجامعات الأهلية إضافة حقيقة لمنظومة التعليم الجامعي في مصر حيث تتميز برامجها المتنوعة بمختلف التخصصات لخدمة العملية التعليمية وسوق العمل لافتا إلى أن الجامعات الأهلية تعد طالبا مؤهلا لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

كما نوه عن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة التعليمية والتي أحدثت طفرة كبيرة في جميع المجالات، خاصة في منظومة التعليم العالي، حيث حدثت تغيرات استراتيجية في التعليم العالي خلال الفترة الأخيرة والتي شهدت التوسع في الجامعات الأهلية، والتوسع في الجامعات الخاصة، وإعادة تطوير الجامعات الحكومية، وتوزيعها على كافة أنحاء الجمهورية، لكي تكون إتاحة التعليم لكل المواطنين على قدم المساواة..

اضاف ان جامعة الملك سلمان الدولية دائما لديها الجاهزية للتعامل مع كافة التحديات حيث تمتلك بنية تحتية تكنولوجية وكذلك تمتلك أحدث التقنيات الذكية وهو ما مكنها من إستمرار منظومة الدراسة عن بعد بطريقة (أون لاين) بالشكل الأمثل في ظل جائحة كورونا مثلما هو متبع في أكبر جامعات العالم، وذلك بفضل جهود الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة وإهتمامه بمضاعفة القدرات التكنولوجية لجميع طلاب الجامعة.

واكد على أن التعليم دائما هو منارة الشعوب نحو التقدم وعليه فإن جامعة الملك سلمان الدولية تقدم لطلابها التعليم بشكل متطور ومختلف مصاحب للتطوير والتعليم العالمي والذي يمنح طلابها العديد من المهارات والتطلع والمعرف ة للدخول في الأسواق العالمية.

ودائما ما تسعى جامعة الملك سلمان الدولية لتجعل طلابها لديهم القدرة على التنافس عالميا بسبب التقدم التكنولوجي في برامجها، لافتا إلى أن جامعة الملك سلمان الدولية من ضمن الجامعات المتصلة بالجامعات العالمية وذلك من خلال عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات العالمية، وكذلك توفير كافة الإمكانيات التكنولوجية للطلاب للتعلم على التكنولوجيا الحديثة، مضيفا أن جامعة الملك سلمان مؤسسة على نظام تكنولوجي يواكب التطور العالمي في تدريب الطلاب.

 

قال ان جامعة الملك سلمان الدولية تعتبر أكبر الجامعات الأهلية في المساحة وكذلك هي الجامعة الأهلية الوحيدة التي لها ثلاث أفرع ممثلة في فرع الجامعة بمدينة طور سيناء وهو الفرع الرئيس وكذلك فرع الجامعة بمدينة رأس سدر وفرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ، نسعى دائما الى تسيير العمل بشكل متكافئ والعمل على التطوير المستمر، فالعمل يسير داخل الأفرع الثلاث على وتيرة متسارعة لتلبية متطلبات ولوجستيات كافة الأنشطة الطلابية وكذلك الاكاديمية، من حيث الانتهاء من تجهيزات المباني الإدارية والسكنية وكذلك تجهيزات الفصول والمعامل الخاصة بالتخصصات الدراسية المختلفة.

بحكم وقوع الجامعة جغرافيا بمحافظة جنوب سيناء ونظرا الى الطبيعة الخاصة للمحافظة حدثنا عن دور الجامعة في تنفيذ استراتيجية الدولة لتنفيذ خطة التنمية على أرض سيناء؟

دائما ما تحتاج المحافظات الحدودية المترامية الى التطوير والتنمية نظرا لبعدها جغرافيا وطبيعتها الصحراوية، حيث تسعى إدارة الجامعة دائما بالتنسيق مع مسئولي المحافظة باستغلال كافة طاقتها لخدمة أبناء محافظة جنوب سيناء بداية من تنظيم الفاعليات المختلفة وتقديم المنح الدراسية لأبناء المحافظة وكذلك الحراك الاجتماعي الذي أحدثته الجامعة بتواجدها في هذه المنطقة معطوفا على الطفرة الاقتصادية وسعي جامعة الملك سلمان الدولية لإنشاء مستشفى تعليمي لخدمة أبناء محافظة جنوب سيناء.