سيف بن هلال الشحي: ختان الإناث إنتهاك صريح لحقوق الإنسانراندا فخر الدين: الختان جريمة تمارس بحق الفتاة ويعا

قضية,المرأة,اليوم,الأرض,عمرو

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منظمة سلام بلا حدود الدولية وذراعها البحثي يحييان اليوم الدولي لعدم التسامح إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

الشورى

سيف بن هلال الشحي: "ختان الإناث إنتهاك صريح لحقوق الإنسان"

راندا فخر الدين: "الختان جريمة تمارس بحق الفتاة ويعاقب عليها القانون وليس لها أي علاقة بالطب ولا يجوز إطلاق مسمى عملية أو جراحة"

تزامنا مع اليوم الدولي لعدم التسامح إزاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث تنظم  لمنظمة سلام بلا حدود الدولية (PWL) و ذراعها البحثي مركز  سلام الأرض للدراسات الإستراتيجية والبحوث البيئية(EPRC) غدا الأحد حلقة نقاشية  تحت عنوان "عدم التسامح مطلقًا إزاء تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية" وذلك بحضور معالي السيد سيف بن هلال الشحي المؤسس لمنظمة سلام بلا حدود الدولية والسيدة فائزة حداد مدير الشئون الإدارية والمالية لمركز سلام الأرض للدراسات الإستراتيجية والبحوث البيئية وبمشاركة د. راندا فخر الدين المدير التنفيذي للاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل ود. عمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد بجامعة القاهر ود. أيمان بيبرس المدير الإقليمي لمنظمة أشوكا العالمية بالشرق.

 

وفي ذلك السياق، أوضحت السيدة فائزة الوناس حداد أن الحلقة النقاشية تسعى إلى تسليط الضوء على قضية تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية داخل الدول الأكثر تضررا من انتشار هذه الظاهرة وكيف يمكن التصدي للحد منها إلى جانب مناقشة تدابير الدعم اللازمة لرعاية وحماية المتضررين والمعرضين لخطر ختان الإناث خاصة أن تلك الظاهرة الإجرامية تمارس داخل أغلبية دول الشرق الأوسط والقارة الأفريقية والتي تعد انتهاك صريح لحقوق الإنسان وهو الأمر الذي ترفضه منظمة سلام بلا حدود الدولية، كما أشارت د. راندا فخر الدين أن تشويه الأعضاء التناسلية للإناث هو جريمة تمارس بحق الفتاة ويعاقب عليها القانون وليس لها أي علاقة بالطب ولا يجوز إطلاق مسمى عملية أو جراحة عليها  فهي سلوك إجرامي مرفوض مهما كانت المبررات حيث يعد انتهاكا بحق فتيات لا يستطعن الدفاع عن أنفسهن كما أكدت أن سبب استمرار تلك الظاهرة هو الدعم المجتمعي. 

 

الجدير بالذكر أن مركز سلام الأرض للدراسات الإستراتيجية والبحوث البيئية (EPRC) هو مركز متخصص ومستقل يعمل في مجال الدراسات الإستراتيجية والبحوث البيئية كما يعتبر الذراع البحثي لمنظمة سلام بلا حدود الدولية (PWL) وهي منظمة دولية تنموية تنشط في مجال العمل الإنساني والتنموي من أجل النهوض بحقوق الإنسان وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء السلام .