فض وقفة إحتجاجية لـ 120 عاملا بعد حصولهم على مطالبهم المشروعة بمصنع ملابس ببورسعيد

وزير القوى العاملة,المالية,التخطيط,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فض وقفة احتجاجية لـ 120 عاملا بعد حصولهم على مطالبهم المشروعة بمصنع ملابس في بورسعيد

الشورى

تمكنت وزارة القوى العاملة من خلال مديرياتها ببورسعيد، من فض الوقفة الإحتجاجية لـ 120 عاملا بمصنع فريندز للملابس الجاهزة ، بالمنطقة الحرة العامة للإستثمار، وذلك بعد الإنتقال الفوري ، لمقر الشركة والتفاوض مع إدارتها ، وحصول العمال علي مطالبهم المشروعة.

كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أصدر توجيهاته لمدير مديرية القوي العاملة ببورسعيد السيد السنجابي، بالتواصل مع إدارة الشركة لحل مشكلة العاملين بالطرق الودية، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها فى الإطار القانوني.

وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة هيثم سعد الدين : إن الوزارة تلقت من خلال مرصد الاحتجاجات العمالية ما يفيد التفاوض الودي بين طرفى العملية الإنتاجية، حيث قامت المديرية بالانتقال لمقر المصنع ، ومقابلة كلاً من : شادى إبراهيم حسن المدير المالى والإداري، ونائب مدير المصنع ، ومروة البدوي مسئول التخطيط والمتابعة بالشركة ، وتم فض الوقفة الاحتجاجية بعد التفاوض بين إدراة الشركة، و4 من ممثلي العمال، وانتظم العمل بالمصنع، وتعهدت الإدارة بصرف دفعة من مستحقات العاملين على الفور مع التعهد بسداد باقى المستحقات حال حصول المصنع على مبالغ الطلبيات المتأخرة والتى تسببت في تعثر المصنع عن سداد مستحقات العمال.

وقد تمثلت مطالب العمال في صرف أجورهم الشهرية عن شهر نوفمبر وديسمبر 2021 ، ويناير 2022 ، حيث تبين أن العمال خلال تلك الفترة لم يتوقفوا عن العمل بشكل منتظم .

وتقوم المديرية بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من الطرفين والتأكد من استمرار العمل بالمصنع ، وحصول العمال على باقى المستحقات المالية الخاصة بهم في الموعد المتفق عليه مع إدارة الشركة ، وإلا إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المصنع حفاظاً على حقوق العمال ورعاية مصالحهم .