أعلنت واشنطن الجمعة 21 يناير تعليق 44 رحلة ركاب من الولايات المتحدة إلى الصين بسبب القيود الصحية المتعلقة

كورونا,النقل,الصين,واشنطن,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لهذا السبب.. واشنطن تعلق 44 رحلة جوية إلى الصين

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت واشنطن الجمعة 21 يناير، تعليق 44 رحلة ركّاب من الولايات المتحدة إلى الصين بسبب القيود الصحّية المتعلّقة بكوفيد-19 التي فرضتها بكين على شركات الطيران الأمريكية.

وتُفرض الصين رقابة صارمة جدا على الدخول إلى أراضيها، بما في ذلك إلغاء رحلات جوّية إذا كان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على متن أيّ طائرة مرتفعًا.

واستخدمت هيئة الطيران الصينيّة هذه السياسة لإلغاء رحلات الخطوط الجوّية "أمريكان" و"دلتا" و"يونايتد" بعدما ثبُت أنّ ركابًا كانت نتائج اختباراتهم سلبيّة قبل الإقلاع، جاءت نتيجتهم إيجابية لناحية الإصابة بكوفيد عند وصولهم إلى الصين.

وكتبت وزارة النقل الأمريكيّة الجمعة أنّ هذا الإجراء يتعارض مع المصلحة العامّة ويضرّ بعمليّات "دلتا" و"أمريكان" و"يونايتد" ويتطلّب إجراءً تصحيحيًّا من جانب الوزارة ".

وأضافت "لا ينبغي معاقبة الشركات الأمريكيّة التي تتّبع جميع القواعد الصينيّة المتعلّقة ببروتوكولات ما قبل الإقلاع والتواجد على متن الطائرة، إذا ما ثبُتت إصابة ركّاب بكوفيد-19 بعد وصولهم".

والرحلات الـ44 المعنيّة بالإجراء كانت ستُسيّرها شركات "إير تشاينا" و"تشاينا إيسترن إيرلاينز" و"تشاينا ساوزرن إيرلاينز" وخطوط طيران "شيامين" وكان مقرّرًا تسييرها بين 30 يناير و29 مارس.

وجاءت هذه الخطوة قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.