أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي فىالقليوبية أنه فور إعلان هيئة الأرصاد

القليوبية,سوء الأحوال الجوية,سقوط أمطار,الطقس,حوادث,الأرصاد,مياه

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القليوبية.. غرفة أزمات لإدارة تداعيات الطقس السيئ

الشورى

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي فى القليوبية أنه فور إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار على مدن المحافظة وجه بنشر معدات الشركة بكافة المناطق الحيوية والطرق الرئيسية بمدن المحافظة وتشكيل غرف عمليات بالفروع على مدار الساعة لتلقي بلاغات تجمعات مياه الأمطار والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة والإدارة العامة للمرور.

وشهدت مدن محافظة القليوبية سقوط أمطار خفيفة على أنحار متفرقة بمدن وقرى المحافظة وسط انتشار مكثف للغيوم وطقس بارد وسط انتشار معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي فى القليوبية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بالمناطق الرئيسية والطرق الحيوية والأنفاق فور سقوط الأمطار.

فيما أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رفع حالة الطوارئ بسبب سوء الأحوال الجوية كما أكد على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة، نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية لافتا إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه محافظ القليوبية بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسبا للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ.