أنعقد اليوم الثلاثاء مجلس جامعة أسوانرقم 113 برئاسة الدكتور أيمن عثمان القائم القائم بأعمال رئيس الجامعة و

فيروس كورونا,السيد القصير,الثلاثاء,لقاح,السيسى,حياة كريمة,وزير الزراعة,مبادرة,2021,كورونا,أسوان,طالب,الأطباء,التعليم العالي,محافظ أسوان,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جامعة أسوان تناقش انتظام الدراسة واستعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

الشورى

أنعقد اليوم الثلاثاء مجلس جامعة أسوان رقم (113) برئاسة الدكتور أيمن عثمان القائم القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.

وكان قد أفتتح أعمال المجلس الدكتور أيمن  عثمان بالترحيب بالحضور وتقديم التهنئة للعمداء الجدد ، وناقش المجلس العديد من الموضوعات الهامة التي تخص العملية التعليمية والإنشائية بالجامعة. 

وأكد أيمن عثمان على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مختلف بكليات الجامعة مع الإلتزام بالجدول الزمني للدراسة للعام الجامعي2022/2021.

ويأتي ذلك ضمن خطة الجامعة إستعداداً لإنطلاق ماراثون إمتحانات الفصل الدراسي الأول ، مع تطبيق توجيهات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات بالانتهاء من حصول الطلاب والعاملين بالجامعة علي لقاح فيروس كورونا والذي حققت به الجامعة معدلات طيبة مع تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات أنه لا يسمح لأي طالب دخول إمتحانات الفصل الدراسي الأول إلا بعد تقديم ما يفيد من حصوله علي المصل أو شهادة التطعيم . 

وأضاف القائم القائم بأعمال رئيس الجامعة مع التشديد علي إرتداء الكمامات الطبية وتطبيق قياس درجة الحرارة للطلاب بمختلف الكليات ، ومع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد أو ما يستجد من أوبئة حرصاً على سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة ، وأختتم المجلس أعماله بمنح بعض الدرجات العلمية من دكتوراه وماجستير لعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة.

وكان قد أستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وفد الباحثين بالقافلة العلاجية الإرشادية البيطرية لدى صغار الفلاحين بقرى المحافظة برئاسة الدكتور نادر رشاد رئيس القافلة وتحت إشراف الدكتور محمد حجازى مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، وبحضور الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى ، والدكتورة سهير عبده نقيب الأطباء البيطريين بأسوان حيث يتم تنفيذ هذه القوافل العلاجية البيطرية داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " والتى تستمر فى الفترة من 27 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر القادم .

ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية شكره للقائمين على تنظيم هذه القوافل بتوجيهات من وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى السيد القصير ، ولاسيما أنها تضم كافة التخصصات العلاجية مدعمين بأحدث الأجهزة البيطرية ، فضلاً عن الندوات الإرشادية التي يتم تنظيمها لصغار المربين مما يساهم بدوره في الحفاظ على الثروة الحيوانية والعمل الإيجابى على زيادتها بالشكل المطلوب .