تفتتح وزارة الأوقاف 10 مساجد جديدة إحلالا وتجديدا وذلك يوم الجمعة 19/ 11/ 2021م ليكون إجمالي ما تم افتتا

يوم,العبور,أسيوط,الجمعة,شبرا الخيمة,مطروح,القليوبية,وزارة الأوقاف,الغربية,دمياط,المساجد,أحمد موسى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأوقاف: افتتاح 10 مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا الجمعة

الشورى

تفتتح وزارة الأوقاف 10 مساجد جديدة (إحلالًا وتجديدًا) وذلك يوم الجمعة 19/ 11/ 2021م ، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7/ 2021م حتى تاريخه ( 293 ) مسجدًا ، منها ( 265 ) مسجدًا جديدًا ( إحلالًا وتجديدًا)، و ( 28 ) مسجدًا صيانة وترميمًا.

المساجد الجديدة

 وجاءت المساجد الجديدة على النحو التالي:مديرية أوقاف القليوبية 1. السلام – شبرا الخيمة – شبرا غرب 2. أحمد موسى – برشوم 3. الغفور الرحيم - الحي السادس - العبورمديرية أوقاف الغربية 4. الأنوار المحمدية – المحلة ثانمديرية أوقاف مرسى مطروح 5. التوحيد - الضبعةمديرية أوقاف المنيا 6. الرحمن – أبو حجر القبلية – بني مزارمديرية أوقاف أسيوط 7. المستشفى – مركز ومدينة القوصية  8. أبو سكر – قرية ديروط الشريف مركز ديروط مديرية أوقاف البحيرة  9. الإيمان – عزبة اللافي الحدين – كوم حمادةمديرية أوقاف دمياط 10. المدينة المنورة - فارسكور.

 

حفظ الأحذية بالمساجد الكبرىوشددت وزارة الأوقاف على جميع العاملين بالمساجد أداء واجبهم الوظيفي وفق ما يكلفون به دون تقاضي أو طلب أو أخذ أية مبالغ تحت أي مسمى من رواد المساجد، وبخاصة خدمات حفظ الأحذية بالمساجد الكبرى، وكذلك خدمات دورات المياه، حيث إن العامل يقوم بأداء واجبه الوظيفي.وفي حالة تطوع أي من الناس للمعاونة في خدمة بيوت الله (عز وجل) فإنه يفعل ذلك احتسابا لوجه الله (عز وجل) ، وستقوم الوزارة باتخاذ إجراءات رادعة تجاه من يخالف ذلك.وستقوم الوزارة بإثابة أو مكافأة العمال المتميزين الجادين في خدمة بيوت الله (عز وجل) وأداء واجبهم الوظيفي من العاملين في المساجد الكبرى كمساجد آل البيت وغيرها من المساجد الكبرى وفق ظروف العمل وجهد العامل.ونبهت على جميع المديريات رفع أي صناديق تكون متبقية سواء في مكان خدمة حفظ الأحذية عند أبواب المساجد أو عند دورات المياه أو غيرها في جميع المساجد على حد سواء خلال 24 ساعة من تاريخه ، بحيث لا يبقى سوى صناديق النذور الرسمية المقررة وفق البيان المرفق ، وما سوى هذه الصناديق في جميع المساجد يعد مخالفة جسيمة.