الضغط المنخفضمن الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ويمكن أن يسبب الضغط المنخفض الكثير من الأضرار على

الصحة,الأدوية,الكحول,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالمشروبات والأطعمة.. تعرف على كيفية علاج الضغط المنخفض

الشورى

الضغط المنخفض من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويمكن أن يسبب الضغط المنخفض الكثير من الأضرار على الصحة

 

ويعد شاي الكركديه من أبرز المشروبات التي تعالج الضغط المنخفض، وكشفت الأبحاث عن مجموعة من الفوائد الصحية المرتبطة بشرب شاي الكركديه ، مما يدل على أنه قد يخفض ضغط الدم ، ويحارب البكتيريا ، بل ويساعد في إنقاص الوزن.

 

1- علاج الضغط المنخفض بالكركديه

واحدة من أكثر فوائد شاي الكركديه إثارة للإعجاب والمعروفة جيدًا هي أنه قد يخفض ضغط الدم .

وبمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة الضغط على القلب وإضعافه، يرتبط ارتفاع ضغط الدم أيضًا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب .

وجدت العديد من الدراسات أن شاي الكركديه قد يخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

في إحدى الدراسات ، تم إعطاء 65 شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم شاي الكركديه أو دواء وهمي بعد ستة أسابيع ، شهد أولئك الذين شربوا شاي الكركديه انخفاضًا ملحوظًا في ضغط الدم الانقباضي ، مقارنةً بالعلاج الوهمي .

وبالمثل ، وجدت مراجعة أجريت عام 2015 لخمس دراسات أن شاي الكركديه يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بمتوسط ​​7.58 ملم زئبق و 3.53 ملم زئبق ، على التوالي .

في حين أن شاي الكركديه قد يكون طريقة آمنة وطبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم ، إلا أنه لا ينصح به لمن يتناولون هيدروكلوروثيازيد ، وهو نوع من مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، لأنه قد يتفاعل مع الدواء .

 

2- أشياء ترفع ضغط الدم

يحدث انخفاض ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم أقل من المعدل الطبيعي، لديك ضغط الدم يتغير بشكل طبيعي طوال اليوم، يضبط جسمك باستمرار ويوازن ضغط دمك

يساعد هذا في التأكد من أن كل جزء من جسمك - بما في ذلك الدماغ والقلب والرئتين - يحصل على الكثير من الدم والأكسجين.

يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم طبيعيًا، قد لا يسبب أي أعراض أو يكون مدعاة للقلق.

قد يتغير ضغط الدم مع وضع جسمك، يمكن أن تتسبب بعض الحالات الصحية في انخفاض ضغط الدم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى قلة الدم والأكسجين في بعض أجزاء الجسم

 

كيفية رفع ضغط الدم المنخفض

1. اشرب الكثير من الماءيمكن أن يؤدي الجفاف أحيانًا إلى انخفاض ضغط الدم، قد يعاني بعض الأشخاص من انخفاض ضغط الدم حتى مع وجود جفاف خفيف.

يمكنك أيضًا أن تصاب بالجفاف بفقد الماء بسرعة كبيرة، يمكن أن يحدث هذا من خلال القيء والإسهال الشديد والحمى والتمارين الشاقة والتعرق الزائد، الأدوية مثل مدرات البول قد تسبب الجفاف أيضًا.

2. تناول نظام غذائي متوازنقد يحدث انخفاض في ضغط الدم وآثار جانبية أخرى إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية.

يمكن أن تسبب المستويات المنخفضة من فيتامين ب 12 وحمض الفوليك والحديد فقر الدم ، تحدث هذه الحالة عندما لا يستطيع جسمك إنتاج ما يكفي من الدم، يمكن لفقر الدم أن يخفض ضغط الدم، وهذا بدوره يمكن أن يتسبب في انخفاض ضغط الدم.

قد يوصي طبيبك بإجراء تغييرات على نظامك الغذائي اليومي وتناول المكملات الغذائية.

3- علاج الضغط المنخفض بالاكل

1. تناول وجبات أصغريمكنك الحصول على ضغط دم منخفض بعد تناول وجبة كبيرة ، على الرغم من أن هذا أكثر شيوعًا عند كبار السن، يحدث هذا لأن الدم يتدفق إلى الجهاز الهضمي بعد تناول الطعام ، يزيد معدل ضربات القلب للمساعدة في موازنة ضغط الدم.

يمكنك منع انخفاض ضغط الدم عن طريق تناول وجبات أصغر أيضًا ، يمكن أن يساعد الحد من الكربوهيدرات في الحفاظ على استقرار ضغط الدم بعد تناول الطعام.

2. الحد من تناول الكحول أو تجنبهشرب الكحول يمكن أن يؤدي إلى الجفاف، يمكن أن يتفاعل أيضًا مع الأدوية ويسبب انخفاض ضغط الدم.

3. تناول المزيد من الملحيساعد الصوديوم في رفع ضغط الدم، ومع ذلك ، يمكن أن يرفع ضغط الدم أكثر من اللازم، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى أمراض القلب

أضف ملح الطعام إلى الأطعمة الكاملة غير المصنعة، يساعد هذا في التحكم في كمية الملح التي تتناولها، تجنب الأطعمة المالحة المكررة والمعالجة.

4- علاج الضغط المنخفض والصداع

في حين أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم قد لا يعانون من أعراض ، فإن الأشخاص الآخرين يعانون من الصداع ، من بين أمور أخرى.

يمكن أن يشير ضغط الدم المرتفع جدًا أو المنخفض جدًا إلى حالة أو مشكلة أساسية تحتاج إلى علاج.

عندما يعاني الشخص من انخفاض في ضغط الدم (انخفاض ضغط الدم) ، فقد يعاني من صداع ومجموعة من الأعراض الأخرى ، بما في ذلك الغثيان والدوار، في بعض الأحيان ، تتطلب هذه الأعراض عناية طبية.

لذلك قد يساعد شرب الكثير من الماء طوال اليوم في منع الجفاف، قد يساعد أيضًا في مواجهة آثار بعض الأدوية التي تجفف الجسم أو تجعله يستخدم المزيد من الماء ، مثل مدرات البول.

أولئك الذين يعانون من الصداع من انخفاض ضغط الدم أثناء وقوفهم قد يرغبون في الانتباه عن كثب لحركتهم، قد يساعد تغيير الأوضاع ببطء وتدريجيا في منع الأعراض.

ويجب على أي شخص يشتبه في أن الدواء يسبب الأعراض التحدث إلى الطبيب حول تغيير جرعته أو وصفة طبية.

لا تتوقف عن تناول الدواء دون توجيه مباشر من الطبيب.

المصدر healthline

mwdicalnewstoday