القوات المسلحة تنظم مؤتمر دول حوض البحر الأبيض المتوسط للمناظير الدقيقة لجراحات المسالك البولية

الأطباء,القوات المسلحة,الأدوية,القيادة العامة للقوات المسلحة,الأسكندرية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القوات المسلحة تنظم مؤتمر دول حوض البحر الأبيض المتوسط للمناظير الدقيقة لجراحات المسالك البولية (صور)

الشورى

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر السنوى الثالث لدول حوض البحر الأبيض المتوسط للمناظير الدقيقة لجراحات المسالك البولية على مدار ثلاث أيام بمكتبة الأسكندرية .

وألقى قائد المنطقة الشمالية العسكرية خلال مراسم إفتتاح المؤتمر كلمة أكد خلالها على إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالبحث العلمى والتدريب الطبى المستمر وتطوير المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة ، مشيراً إلى أن المؤتمرات الطبية أداة فعالة لنقل مهارات شباب الأطباء وإتاحة فرص الإطلاع أمامهم .

كما ألقى الدكتور / على عبد الكريم أستاذ المسالك البولية بجامعة الأسكندرية سكرتير عام المؤتمر كلمة أوضح خلالها أن المؤتمر عُقد بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الطبية الدولية مما أعطى المؤتمر الطابع الدولى خاصة مع مشاركة عدد من أشهر أساتذة المناظير الدقيقة من (17) دولة مختلفة ما بين متحدثين وحاضرين .

وأكد مدير الأكاديمية الطبية العسكرية أن المؤتمر يرتكز على كل ما هو حديث فى مجال المناظير الدقيقة لجراحات المسالك البولية مشيراً إلى أهمية عقد العديد من الدورات الأكادمية لشباب الأطباء لتطوير قدراتهم الطبية فى مجال المناظير الدقيقة .

وشملت فعاليات المؤتمر نقل حى ومباشر لعدد من عمليات المناظير الدقيقة التى نفذت بمستشفى مصطفى كامل للقوات المسلحة بالأسكندرية وعدد من المستشفيات بالدول المشاركة بالمؤتمر بإستخدام أحدث المناظير الدقيقة ، كما تضمن المؤتمر عقد عدد من ورش العمل لأطباء المسالك للتدريب على أحدث التقنيات لمناظير المسالك البولية ، ونُظم على هامش المؤتمر معرض لشركات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية شارك به (35) شركة ومستشفى مختلفة .

يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم المنظومة الطبية والصحية لتقديم خدمات متطورة بكافة المجالات الطبية لأبناء الشعب المصرى .