قال الدكتور فرانسو بالو مدير معهد علم الوراثة في جامعة كوليدج لندن إنه تم العثور سلالة جديدة تسمى AY.4.2 ال

الدنمارك,فيروس كورونا,اكتشاف,كورونا,السلالة الجديدة,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بريطانيا تعلن العثور على سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا

فيروس كورونا  الشورى
فيروس كورونا

قال الدكتور فرانسو بالو، مدير معهد علم الوراثة في جامعة كوليدج لندن، إنه تم العثور سلالة جديدة تسمى AY.4.2، المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوسائل إعلام بريطانية، تعد السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس التاجي أكثر فتكًا من متغير دلتا الأصلي الذي تفشي في معظم دول العالم.

وأوضح بالو لـ بي بي سي أنه تبين أن السلالة الجديدة تنتشر بسرعة تتراوح من 10-15%، من متغير دلتا الأصلي السائد في العالم، مؤكدًا أنها أسرع السلالات انتشارًا حتى الآن.

ولكن العلماء يشيرون إلى أن هذه زيادة طفيفة مقارنة بمتغيرات فيروس كورونا السابقة، فكان انتقال لعدوى لسلالة ألفا 50%، أي أسرع من البديل الأصلي المشتق من الصين، وانتشر الدلتا بنسبة 60%.

وهذه سلالة يحتمل أن تكون أكثر عدوى، مقارنة بالمتغيرات السابقة، التي كانت تتراوح بين 50 إلى 60%، ومن المحتمل أن تكون العدوى أكثر احتمالًا بنسبة 10%.

وأكد بالو أن هناك اختلافا دقيقا ونوعيا في هذه السلالة عن غيرها من المتغيرات، ما يجعلها قيد الملاحظة والتحقيق.

وتعد سلالة AY.4.2 هي واحد من نحو 45 نوعًا من متغيرات دلتا، التي تم تحديدها في جميع أنحاء العالم، ولكن تم اكتشافها حاليًا في المملكة المتحدة، وتم اكتشاف عدد قليل من الحالات في الولايات المتحدة وعدد في الدنمارك أيضًا، لكن عدد الإصابات الجديدة بهذه السلالة في البلاد قد انخفض.