تسأل العديد من المواطنين عن كيفية التقديم على العداد الكودي وفي إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة على تيسير سب

المواطنين,الكهرباء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خطوات التقديم على العداد الكودي

خطوات التقديم على العداد الكودي  الشورى
خطوات التقديم على العداد الكودي

تسأل العديد من المواطنين عن كيفية التقديم على العداد الكودي، وفي إطار حرص وزارة  الكهرباء والطاقة على تيسير سبل التقديم على المواطن تتيح الوزارة التقديم أونلاين، وذلك يتم من خلال المنصة الإلكترونية:

1-الدخول إلى الموقع 

 2-اختيار منصة الخدمات.

3-ملء البيانات بشكل صحيح. 4-اختيار خدمة العداد الكودي. 5-اختيار طلب جديد. 6-إرفاق الأوراق المطلوبة وهي كالآتي:صورة بطاقة من الوجهين.صورة من عقد الإيجار أو الملكية.رقم التليفون الذي يخص صاحب الطلب.صورة آخر إيصال للممارسة. 7-تحديد مكان الوحدة على الخريطة.يتم تسجيل الطلب تحت رقم يتم الاحتفاظ به لمتابعة حالة الطلب، وفي خلال أيام يتم تنفيذ الطلب

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم الانتهاء من تركيب نحو 550 ألف عداد كودي للتحول من نظام الممارسة حتى الآن، مع استمرار شركات التوزيع على مستوى الجمهورية في إجراء المعاينات لباقي المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط التعاقد لإتمام تركيب العداد الكودي.

وبلغ عدد الطلبات التي تقدم بها المواطنين عبر المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء نحو مليون و800 ألف طلب للتحول من نظام الممارسة لتركيب العدادات الكودية، فيما بلغ إجمالي المعاينات التي تم إجرائها أكثر من 900 ألف معاينة للوحدات حتى الآن.