قالت سفيرة كولومبيا لدي مصر انا ميلينا مونيوث دي جابيريا إننا نسعى لتعزيز التعاون مع مصر وتطوير العديد من ا

الإسكندرية,فيلم,مصر,وزير الخارجية,أمريكا,العالم,الأرجنتين,التنمية,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 23:02
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سفيرا كولومبيا والأرجنتين بالقاهرة يؤاكدن تعزيز العلاقات المثمرة مع مصر

سفيرا كولومبيا والأرجنتين بالقاهرة يؤاكدن تعزيز العلاقات المثمرة مع مصر  الشورى
سفيرا كولومبيا والأرجنتين بالقاهرة يؤاكدن تعزيز العلاقات المثمرة مع مصر

قالت سفيرة كولومبيا لدي مصر، "انا ميلينا مونيوث دي جابيريا" إننا نسعى لتعزيز التعاون مع مصر وتطوير العديد من الأنشطة بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد دبلوماسي يضم 15 سفيرا للدول الإيبيروأمريكية لقلعة قايتباي بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، يرافقه نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية أشرف منير ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للدول الإيبروأمريكية.

وأشارت - في تصريح على هامش الزيارة - إلى أنه الإسكندرية مدينة تاريخية، وكمجموعة من الدول الأيبيروأمريكية نريد تعزيز العلاقات بين منطقتي العالم، ولفتت إلى أن النشاط الذي طورته كولومبيا في الإسكندرية ركز على الجزء الثقافي مع علاقة مهمة خاصة مع مكتبة الإسكندرية حيث أتيحت لنا الفرصة لتقديم معارض فنية، ونفذنا في مركز الحرية دورات سينمائية كولومبية بأفلام مترجمة باللغة العربية.

أكد سفير الأرجنتين لدى مصر، إدواردو فاريلا، أن مصر والأرجنتين لديهما تاريخ مشترك غني ومثمر للغاية، ويمتلكان أيضا إمكانات هائلة لمواصلة التعاون معا وبشكل متزايد في مثل هذا العالم الديناميكي والصعب.

وقال - في تصريح على هامش الزيارة، إن مدينة الإسكندرية تعد قطب التنمية الاقتصادية مضيفا نشأنا في الأرجنتين على القراءة عن الإسكندرية وقصصها ومناراتها ومكتبتها، مردفا إنها بالفعل مدينة عالمية مزدهرة وقطب للتنمية الاقتصادية.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم معرض خلال الأسبوع الثقافي الإبييروأمريكي عن أقدم ثلاث مدن أرجنتينية، وعرض فيلم وثائقي عن أهم ملحنين التانجو أستور بيازولا الذي يحتفي به هذا العام بمرور 100 عام على ولادته.