يعقد مجلس الأمن اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر جلسة مفتوحة برئاسة كينيا لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفل

فلسطين,الثلاثاء,وزير الخارجية,حقوق الإنسان,الأرض,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين ..مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة مفتوحة

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يعقد مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، جلسة مفتوحة برئاسة كينيا، لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضرورة حشد العمل الدولي لمواجهة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة،  في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، أهمية هذه الجلسة كونها تأتي بعد إلقاء كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي سوف يتم تحويلها لخارطة طريق للعمل مع المجتمع الدولي لتنفيذ ما جاء في هذه الكلمة المهمة.

وأوضح عوض الله أن الحراك مستمر على مستوى المؤسسات الدولية والأممية، مبينًا أن القرارات الخاصة بفلسطين في هذه المؤسسات تنتج آليات عمل بما فيها لجان تحقيق في مجلس حقوق الإنسان والذي انضمت له مؤخرًا 13 دولة جديدة، وتحويل الحراك الدبلوماسي إلى آليات عمل فعلية، والعمل على عقد مؤتمر دولي للسلام برعاية الرباعية الدولية.

وتابع عوض الله أن وزير الخارجية رياض المالكي سيلقي كلمة في المؤتمر العام لليونسكو في 13 من الشهر المقبل، لبحث القرارات المتعلقة بفلسطين خاصة القدس والتعليم ومحاولات تقويض وكالة الأونروا.