اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء منتصف جلسات الأسبوع بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعا

الثلاثاء,الشركات الصغيرة,البورصة,اليوم,المالية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

10 مليارات جنيه أرباح البورصة.. الثلاثاء

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم، الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بتراجع جماعي للمؤشرات، بضغوط مبيعات من المتعاملين المصريين والأجانب، وارتفع رأس المال السوقي 10 مليارات جنيه عند مستوى 733.593 مليار جنيه.

 وتراجع مؤشر "EGX 30" بنسبة 0.72%، ليغلق عند مستوى 11195 نقطة، وتراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "EGX 70 متساوى الأوزان" بنسبة 6.7% ليغلق عند مستوى 2481 نقطة، وهبط مؤشر "EGX 100 متساوى الأوزان" بنسبة 4.99% ليغلق عند مستوى 3459 نقطة.

وهبط مؤشر "EGX 50" بنسبة 3.88% ليغلق عند مستوى 2236 نقطة، وانخفض مؤشر "EGX 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.61% ليغلق عند مستوى 13522 نقطة، ونزل مؤشر "EGX 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.84% ليغلق عند مستوى 4383 نقطة.

وقررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف جلسة التداول، اليوم الثلاثاء، لمدة نصف ساعة، وذلك بسبب انخفاض مؤشر EGX 100 EWI بنسبة 5%.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، عن إيقاف التداول على 22 سهمًا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعوداً أو هبوطاً خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء.

وتعرف البورصة، أو سوق الأوراق المالية، على انها سوق لكنها تختلف عن غيرها من الأسواق، فهي لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.

تعتبر البورصة، سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات.