انطلقت اليوم أولى فعاليات مبادرة دوى والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع يونيسف مصر بمحافظات أسوان

فتاة,اليوم,أسيوط,المجلس القومي للمرأة,مصر,مبادرة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"القومي للمرأة" يطلق أولى فعاليات مبادرة "دوى" بالتعاون مع اليونيسيف

المجلس القومي للمراة  الشورى
المجلس القومي للمراة

انطلقت اليوم أولى فعاليات مبادرة "دوى" والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع يونيسف مصر بمحافظات أسوان، أسيوط ، قنا، وسوهاج وتستمر حتى الأول من نوفمبر.

وتقوم المبادرة على فكرة تكوين دوائر مصغرة من الفتيات من سن ١٠ إلى ١٨ عامًا يتم فيها تشجيعهن على التحاور وإبداء آرائهن في كل الأمور التي تخصهن والمجتمع المحيط بهن وتطوير قدراتهن.

وأكدت ايزيس محمود مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج التدريبية والحملات، إنه سوف يتم إشراك الفتيات في برامج التوعية المختلفة التي يطلقها المجلس فضلا عن التدريبات الخاصة بتكوين  قائدات المستقبل.

وأشارت إلي أن المجلس قام بتدريب عدد من المدربات على منهجية إدارة الحوار باستخدام الألعاب الذهنية والكروت والخيوط والألوان والرسومات والمحاكاة التمثيلية حيث يقمن حاليا بنقل الخبرة التدريبية لـ ١٢٠ فتاة أخرى من المحافظات المستهدفة سيتم بعدها التوجه الى الأماكن المستهدفة لمقابلة الفتيات ليقمن بدورهن في تشكيل الدوائر وإطلاق الحوار معهن.

وأكدت إيزيس محمود، إنه يشارك في هذه الدوائر مجموعة من الواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام اللاتي يقمن بتعريف الفتيات بمبادئ التسامح والمحبة وقبول الاختلاف.