أكدت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة أن إجمالي العدادات الكودية التي تم تركيبها بلغ 550 ألف عداد كود

العدادات الكودية,مصر,المواطنين,الكهرباء,النقل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تعرف على أسعار العداد الكهربائي والمقايسة

الشورى

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة أن إجمالي العدادات الكودية التي تم تركيبها، بلغ 550 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية كبديل لمحاسبة استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة، وطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية بلغت مليونا و800 ألف طلب حتى الآن.

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر مسبقا أنه مسموح من شركات توزيع الكهرباء للمواطنين، بتقسيط قيمة مقايسة العداد دون فوائد على مدة تصل إلى 24 شهرًا، وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتشجيعا على تركيب العداد الكودي مسبق الدفع، وذلك من خلال تقديم طلب من المشترك لشركة التوزيع التابع لها.

وفي هذا الإطار نعرض جميع التفاصيل الخاصة بتركيب العداد والمقايسة: أسعار مقايسات العدادات الخاصة بالقطاع المنزلي: - في المدن، سعر المتر 18 جنيها تصل إلى 1800 جنيه لكل 100 متر. - في القرى، سعر المتر 9 جنيهات تصل إلى 900 جنيه لكل 100 متر. -و يتم إضافة 14.25 جنيه ضريبة القيمة المضافة على إجمالي التركيب، و43.43 جنيه مصاريف مراجعة وإشراف وفحص.

أسعار المقايسات الخاصة بالقطاع التجاري: - في المدن، 30 جنيها للمتر تصل إلى 3000 جنيه لكل 100 متر. - في القرى، 15 جنيها للمتر تصل إلى 1500 جنيه لكل 100 متر. و يتم إضافة 14.25 جنيه ضريبة القيمة المضافة على إجمالي التركيب، و43.43 جنيه مصاريف مراجعة وإشراف وفحص.

 

أسعار العدادات الكودية: - قيمة العداد الأحادي 1247 جنيها، شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين. - قيمة العداد الثلاثي 1547 جنيها، شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين. - إضافة 285 جنيها مصاريف تركيب العداد.

 خطوات التقديم على تركيب العدادات الكودية والمستندات المطلوبة:

1- الدخول على الرابط الخاص بالمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية .اضغط هنا

2-اختيار تسجيل طلب تركيب عداد كودي.

3- إدخال اسم مقدم الطلب وبياناته.

4- إرفاق صورة إيصال حديث للممارسة.

5- إرفاق صورة للوحدة المراد تركيب عداد كودي لها من الخارج.

6- صورة عقد ملكية الوحدة. وأشار الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في وقت سابق، إلى أن الوزارة تستهدف تركيب من مليون ونصف المليون إلى 2 مليون عداد سنويا، وإحلال العدادات القديمة لتسريع وتيرة التحول، حيث تسعى الوزارة إلى زيادة الكمية المستهدفة للتوسع في العدادات مسبقة الدفع، وتأمل في خلال 6 أو 7 سنوات إتمام عملية التحويل بالكامل.

قال متحدث الكهرباء : توجد تطورات في آلية عمل العداد مُسبق الدفع، من إمكانية شحنه من منافذ شحن فوري وأمان وغيرها بدلًا من الذهاب لفرع الشركة، ويتم تحديث المزايا الموجودة به لتسهيل عملية الاستخدام.