نفت الحكومة الإثيوبية شن غارات جوية على إقليم تيجراي شمالي البلاد وسط الحرب الدائرة هناك وذلك رغم تأكيد الج

إثيوبيا,اليوم,عامل,الحكومة,هجوم,مقتل,رويترز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إثيوبيا تنفي مهاجمة عاصمة تيجراي.. وقوات الإقليم تؤكد سقوط مدنيين

الشورى

نفت الحكومة الإثيوبية، شن غارات جوية على إقليم تيجراي شمالي البلاد، وسط الحرب الدائرة هناك، وذلك رغم تأكيد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، أن مقاتلات تابعة للحكومة شنت هجوما جويا على عاصمة الإقليم، ميكيلي.

 

واتهمت الحكومة الإثيوبية، قوات تيجراي، بمهاجمة المدنيين؛ بسبب ما وصفته بفشل هذه القوات في الوصول إلى طريق جيبوتي - أديس أبابا، مبررة عرقلتها وصول المساعدات الإنسانية لمناطق النزاع؛ بتعرضها للنهب واستخدام المتمردين لها.

وفي المقابل، أكدت وسائل إعلام تابعة لجبهة تحرير تيجراي شمالي إثيوبيا، أن الحكومة الإثيوبية شنت ضربات جوية على عاصمة الإقليم، اليوم الاثنين، فيما أكد عامل إغاثة وطبيب في المنطقة وقوع هجوم على المدينة، وفقا لوكالة رويترز.

وذكرت قناة تيجراي التلفزيونية، أن الهجوم على مدينة ميكيلي أسفر عن مقتل عدة مدنيين.

ويتواصل النزاع العسكري بين القوات الحكومية في إثيوبيا وحلفائها، وبين قوات تحرير تيجراي، منذ نحو عام، حيث اندلع النزاع في نوفمبر الماضي، عندما بدأت الحكومة الإثيوبية بشن هجمات جوية على ميكيلي عاصمة الإقليم، فيما اجتاحت قوات من إريتريا المجاورة الإقليم، وهي متحالفة مع الحكومة.

وتمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم في البداية أمام تراجع وانسحاب قوات تيجراي، قبل أن تعود الأخير وتستعيد معظم المناطق مرة أخرى في يوليو الماضي، وتتوسع منذ ذلك الحين في إقليمي أمهرة وعفر المجاورين سعيا للضغط على الحكومة.