افتتح وزراء التجارة والصناعة والتموين والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ الوادي الجديد مصنعا لإنتاج الأعلاف ال

الأولى,الوزراء,مصر,نيفين جامع,التنمية,التجارة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

باستثمارات ٥٥ مليون جنيه.. نيفين جامع تفتتح مصنعا لإنتاج الأعلاف بالوادي الجديد

جانب من الافتتاح  الشورى
جانب من الافتتاح

افتتح وزراء التجارة والصناعة والتموين والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ الوادي الجديد، مصنعاً لإنتاج الأعلاف الحيوانية والداجنة، وذلك خلال زيارتهم لمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن المصنع الجديد يعد اضافة هامة لحركة التنمية الصناعية بالمحافظة، خاصة وأن الوادى الجديد تمتلك كافة المقومات للتوسع فى محور التنمية الصناعية وبصفة خاصة في مجالات التصنيع الغذائي والزراعي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن استثمارات المصنع الجديد تصل إلى ٥٥ مليون جنيه وحجم انتاج  يصل إلى ٤٠٠ طن يومى ويقع على مساحة ٤٥٠٠ متر مربع.

هذا وقد تفقد الوزراء يرافقهم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد احدى مزارع انتاج التمور وافتتاح واحة الحرير إلى جانب تفقد مشروع الصوب الزراعية ، كما شارك فى الجولة محافظى بورسعيد والسويس ومطروح وأسوان وكفر الشيخ.

وفى نفس السياق، ذكرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن تنمية وتطوير قطاع إنتاج التمور في مصر تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية حيث تنفذ الوزارة استراتيجية لتطوير القطاع تستهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصنيع التمور، خاصة وأنها تحتل المرتبة الأولى عالمياً وعربياً في إنتاج التمور، وذلك بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع الحيوي في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للعاملين به وزيادة الحصة السوقية للصادرات المصرية بالأسواق الإقليمية والعالمية.