هبطت أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال جولة التداول اليوم الإثنين في الوقت الذى يواصل فيه المستثمرون عمليا

اليوم,أسعار الذهب,الجمعة,يوم,رويترز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأسعار العالمية للذهب تهوي من القمة مع زيادة عوائد السندات الأمريكية

الشورى

هبطت أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال جولة التداول اليوم الإثنين، في الوقت الذى يواصل فيه المستثمرون عمليات البيع المكثفة التي شهدها في الجلسة السابقة، مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية والدولار.

وانخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.2% إلى 1764.22 دولارًا للأوقية، بعد انخفاض بنسبة 1.6% يوم الجمعة، حسب وكالة رويترز.

كما تراجعت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1764.70 دولار، بعدما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات واقتربت من أعلى مستوياتها في عدة أشهر الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تراجع جاذبية الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرصة البديلة للأصول التي لا تدر عوائد.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة بشكل كبير يوم الجمعة بعد الارتفاع غير المتوقع في مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر سبتمبر الذي أزكى التوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في التعاملات الفورية 0.1% إلى 23.26 دولارًا للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.7 % إلى 1047.58 دولارًا، وهبط البلاديوم 0.2 % إلى 2068.36 دولارًا.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية في آسيا، لتعوض بعض الخسائر بعد عمليات بيع مكثفة خلال الجلسة السابقة مع تراجع عائدات السندات الأمريكية.

أما العقود الآجلة للذهب في التعاملات الصباحية في آسيا انخفضت بنسبة 0.03% لتصل إلى 1767.75 دولارًا، لتعوض الخسائر بعد انخفاضها بنسبة 1.6% يوم الجمعة.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بعد ارتفاعها إلى 1.5904% يوم الاثنين.