أدت التغيرات المناخية السريعة والحادة إلى سرعة تقلب وتغير الأحوال الجوية وعدم استقرارها أحيانا وعلى الرغم من

مصر,سقوط أمطار,الطقس,القاهرة,الصحراء الغربية,الأولى,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في مصر حتى نهاية الأسبوع

الشورى

أدت التغيرات المناخية السريعة والحادة إلى سرعة تقلب وتغير الأحوال الجوية وعدم استقرارها أحيانًا، وعلى الرغم من دخول فصل الخريف إلا أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعًا طفيفًا.

من جانبها، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس الفترة المقبلة وما إذا كانت تشهد الأحوال الجوية في مصر عدم استقرار أو تغيرات حادة.

وقالت شاكر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الحالة الجوية في البلاد وحتى نهاية الأسبوع لم تسجل الخرائط الجوية عدم استقرار أو تغير حاد، مشيرة إلى إمكانية تساقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

كما أشارت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، إلى أن السحب المدارية التي تمر بالبلاد حاليًا قد تسبب سقوط أمطار خفيفة تكاد تكون قطرات وعلى مناطق متفرقة لا يتم تحديدها.

وأضافت أن هذه السحب المدارية مسحوبة من الصحراء الغربية وتمر على شمال وجنوب الصعيد تمتد إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، وهي عبارة عن سحب متوسطة ومرتفعة قد يصاحبها قطرات من الأمطار.

طقس أكتوبر

في وقت سابق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال شهر أكتوبر الجاري، حيث أجرت دراسة مقارنة لطقس أكتوبر لعام 2021 مع الأعوام الخمسة الماضية.

الدراسة أوضحت أن شهر أكتوبر الحالي من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلاله مع الخمسة من 2016- 2020، وأن تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد إن درجات الحرارة في هذا الشهر، تشهد انخفاضًا تدريجيًّا في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح، وتتفاوت درجات الحرارة نهارا خلال النصف الأول من الشهر.