تواصل اللجان النوعية في مجلس النواب خلال اجتماعاتها هذا الأسبوع العمل على وضع أجندة عملها خلال دور الانعقاد ا

الحكومة,نهر النيل,المستشار,الانعقاد,الإسكان,الصناعة,البترول,مجلس النواب,حنفي الجبالي,حماية,الشرقية,التنمية,اللجان,الذهب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لجان مجلس النواب تضع خطط عملها خلال دور الانعقاد الثاني

الشورى

تواصل اللجان النوعية في مجلس النواب خلال اجتماعاتها هذا الأسبوع، العمل على وضع أجندة عملها خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

وأحال المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسات العامة التي تزامنت مع بداية دور الانعقاد الثاني عدد من مشروعات القوانين التي تقدم بها أعضاء المجلس أو قدمت من قبل الحكومة إلى اللجان النوعية من أجل مناقشتها وإبداء الرأي فيها.

يأتي هذا فيما تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خطة الحكومة والإجراءات التنفيذية التي تتخذها بشأن حماية نهر النيل والمجاري المائية وإزالة كافة التعديات القائمة عليهم في جميع المحافظات، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

وتبحث لجنة الصناعة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة البرامية بالصحراء الشرقية.

فيما تبحث لجنة الإسكان والمرافق، إنجازات صندوق التنمية الحضارية والتعرف على الموقف التنفيذي للمشروعات المنوط بتنفيذها، ورؤيته المستقبلية للقيام بالمهام والأنشطة المكلف بها.