أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني على عمق العلاقات بين مصر وروسيا وآوجه التعاون الثنائي بين البلدين في

مصر,المواطنين,السياحة,عام 2021,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير السياحة: ٢٠٢١ عام التبادل الإنساني المصري الروسي

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني على عمق العلاقات بين مصر وروسيا وآوجه التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة، لافتاً إلى أنه تم إعلان عام 2021 للاحتفال بعام التبادل الإنساني المصري الروسي.

وأعرب الوزير عن سعادته باستئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية بمدينة شرم الشيخ والغردقة منذ ٩ أغسطس الماضي، لافتاً إلى أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية. كما استعرض الوزير التدابير الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تتخذها مصر وتطبقها بكل دقة وصرامة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين والتي يتم تحديثها بصفة دورية، بجانب حرصها على تطعيم المواطنين وكذلك العاملين بالقطاع باللقاحات المضادة للفيروس.

وأضاف أن هذه الإجراءات ساهمت بشكل كبير في ارتفاع أعداد السائحين الوافدين من مختلف دول العالم لمصر منذ استئناف الحركة السياحة الوافدة لمصر وهو ما يدل على ثقة هؤلاء السائحين في المقصد السياحي المصري. وتحدث الوزير عن ملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية.