اشربي الشاي الأخضركوب واحد من الشاي الأخضر حوالي 200 مل يحتوي على ما يصل إلى 400 مجم من مركبات الفلافونول. و

النوم,حماية,الشاي الأخضر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

9 عادات يومية تمنع عنك مرض الزهايمر ..تعرف عليها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

النسيان المتكرر والتوهان من الأمور التى يتعرض لها الكثيرون، قد يكون ذلك نتيجة التعرض لضغط مستمر والتفكير بشكل دائم وقد يكون نتيجة عوامل وراثية قد تعرضك للزهايمر على المدى البعيد، وهو من الاضطرابات التي تعرضك للنسيان الدائما وعدم تذكر الأشياء مع تغيير في الأنماطوالسلوكيات إليك في الآتي 9 عادات يومية قادرة على حمايتك من الزهايمر

اشربي الشاي الأخضر

كوب واحد من الشاي الأخضر (حوالي 200 مل) يحتوي على ما يصل إلى 400 مجم من مركبات الفلافونول. ومع ذلك، وفقًا لدراسة أمريكية نُشرت في يناير 2020، فإنَّ تناول الفلافونول يوميًا سيجعل من الممكن منع مرض الزهايمر، حتى بعد سن الثمانين يوصي الباحثون (على الأقل) بكوب واحد في اليوم، على سبيل المثال مع وجبة الإفطار.

السباحة في الماء البارد

يبدو الأمر مفاجئًا، وفقًا لدراسة بريطانية نُشرت في أكتوبر 2020، فإنَّ الأشخاص الذين يسبحون بانتظام في الماء البارد يتمتعون بحماية إضافية ضد مرض الزهايمرهذه العادة الجيدة ستعزز بالفعل تخليق بروتين (RBM3) قادر على حماية الخلايا العصبية.

اعتني بنومك

النوم السيئ يضرُّ بصحتك بشكل عام ولكن وفقًا للعديد من الدراسات العلمية، يمكن أن يؤدي النوم السيئ و/ أو قلة النوم المزمنة إلى ظهور مرض الزهايمر، من خلال تسريع تكوين "لويحات الأميلويد" الشهيرة المسؤولة عن الأعراض خلال النهار، يُفضل الحصول على قيلولة قصيرة لا تتعدى الـ 30 دقيقة.