شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط علي مدار يومي الجمعة والسبتإقبالا كثيفا وتوافد آلاف الزائرين الم

الجمهور,العالم,مصر,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

توافد آلاف الزائرين على زيارة المتحف القومي للحضارة

متحف الحضارة  الشورى
متحف الحضارة

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، علي مدار يومي الجمعة والسبت، إقبالا كثيفا وتوافد آلاف الزائرين المصريين والأجانب على منافذ بيع التذاكر من مختلف الأعمار مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.


انتهز عدد كبير من الجمهور الفرصة لزيارة المتحف والاستمتاع بالإجازة داخل أروقته وقاعاته، وحرص الزوار على مشاهدة مقتنيات قاعة العرض المركزى التى تضم بين جنباتها ما يعبر عن حضارة مصر عبر العصور المختلفة، كما حرصوا على زيارة قاعة المومياوات الملكية، في مشهد يؤكد مكانة مصر العظيمة من جانب ومكانة متحف الحضارة فى موقعه الفريد من جانب آخر ، لم يكن الزوار مصريين فقط بل قام عدد كبير من الأجانب من مختلف دول العالم بزيارة المتحف، وكان المشهد الرائع أن الجميع مستمتع بكل معروضات المتحف والقطع الأثرية الساحرة.

 

وحرص الزوار جميعا مصريين وأجانب على التقاط الصور التذكارية ، وصرحت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل بأن إدارة المتحف حرصت  على تنظيم  عملية الدخول وحجز التذاكر.

فيما حرص أفراد أمن المتحف علي متابعة تطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا،ومنها عدم دخول أى زائر إلا بارتداء الكمامة، وايضا عدم التكدس داخل القاعات، مع وجود جميع أمناء المتحف خلال فترة الزيارة.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف أن بشائر الخير بدأت تظهر أسرع من المتوقع وأن هذه الزيارات التى تمت ستكون نقطة الإنطلاق لجنى الثمار   بإستحواذ المتحف علي اهتمام شريحة كبيرة ومتنوعة من الزوار المصريين والعرب والأجانب، وهو ما يتحقق بالاقبال الكبير منهم علي زيارة المتحف والذى سيصبح منارة ثقافية للجميع وصار المتحف من أهم أولويات الأجندة السياحية للكثير من الزائرين ومازال كثير منهم يضعون المتحف وزيارته ضمن مخططاتهم في الإجازات الرسمية والاسبوعية.

جدير بالذكر أنه يتم استقبال الزوار خلال مواعيد العمل الرسمية طوال أيام الأسبوع والإجازات الرسمية، التي تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، وأيضا يفتح مساء من الساعة السادسة مساء إلى التاسعة مساء.