بالفيديو الناظر يقدم نصائح للمواطنين خلال فصل الصيف

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"الناظر" يقدم نصائح للمواطنين خلال فصل الصيف (فيديو)

الشورى

قدم الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، نصائح مهمة للمواطنين خلال فصل الصيف، موضحًا أكثر الأخطاء شيوعًا بين الناس أثناء ارتفاع درجة الحرارة.

حذر «الناظر» في تصريحات تلفزيونية، الأحد، من ترك الزجاجات البلاستيكية المملوءة بمياه الشرب معرضة لأشعة الشمس، معللًا ذلك بأنه ثبُت علميًا أن البلاستيك ينتج مادة مسرطنة تمتزج بالمياه بسهولة حين يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة.

ونصح بتجنب التعرض للشمس في فترة الظهيرة، لأنها تكون في أسوء حالاتها وأكثرها إيذاءًا للبشر، من خلال ارتداء طاقية واقية للشمس، أو استخدام الشمسية، بالإضافة لاستخدام الكريمات الواقية من الشمس، مع الأخذ في الاعتبار بتجديد الكريم كل ساعتين.

وأشار إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، موضحًا أنه يُفضل أن تكون ذات أكمام طويلة لحماية الجلد من أشعة الشمس.

وقال هاني الناظر: «يُفضل الاستحمام خلال هذه الفترة بمياه باردة وليست دافئة لأن الجسم في حاجة إلى الترطيب، باستخدام الصابون المناسب»، لافتًا إلى أن صابونة الجلسرين مناسبة للجميع، محذرًا من الصابون الذي يحتوي على مواد مطهرة.