قال الإعلامي أحمد موسى إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في العام 2014 كان سد النهضة أمرا

مصر,الرئيس عبدالفتاح السيسي,سد النهضة,القاهرة,السيسي,إثيوبيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«بناع مجازر ومستبيع».. أحمد موسى يطالب بسحب جائزة نوبل من أبي أحمد (فيديو)

أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا  الشورى
أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا

 قال الإعلامي أحمد موسى، إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في العام 2014، كان سد النهضة أمرًا واقعًا، حيث كانت أديس أبابا قد أنهت نحو 60% من جسم السد.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لم تجد سوى طريق التفاوض منذ ذلك الحين وحتى اليوم، أي على مدار 7 سنوات تواصل القاهرة عمليات التفاوض مع إثيوبيا.

 وأشار إلى أن مصر لديها مُفاوضون مُميزون رغم صعوبة التفاوض مع إثيوبيا، لافتًا إلى أن مصر تمتاز بـ"طول البال"، وهذا لا يعني أبدًا تخلي مصر عن أي من حقوقها.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن منح جائزة نوبل لرئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، فضيحة للعالم كله، موضحًا أن آبي أحمد ظر على حقيقته بعد حصوله على الجائزة العالمية، وارتكب المجازر بحق شعبه، ما يستدعي سحب الجائزة منه، وهذا يعد أكبر رد للعالم كله.

وأوضح “مصر مُقدمة على أيام صعبة في ظل اقتراب إثيوبيا من الملء الثاني لسد النهضة، خاصة مع وجود تسريبات لرئيس وزراء إثيوبيا تفضح نواياه في عدم رغبته التراجع عن الملء الثاني”.

وتابع  موسى: “آبي أحمد (مستبيع)، وهو ما أكده التسريب الصوتي المنسوب له والمُتداول مؤخرًا في إثيوبيا حينما أشار فيه أنه لن يترك السلطة إلا بإراقة الدماء”.