حذرت السلطات الصحية في الهند من عدوى فطرية شوهدت في بعض مرضى كوفيد 19 والتي يمكن أن تشوه ملامح الوجه بل وتقتل

نيويورك,الأدوية,الإعلام,يوم,فيروس كورونا,الأكسجين,الأطباء,الهند,كورونا,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الهند تحذر من "الفطريات السوداء" لمرضى كوفيد 19

الشورى

حذرت السلطات الصحية في الهند من عدوى فطرية شوهدت في بعض مرضى كوفيد 19 والتي يمكن أن تشوه ملامح الوجه بل وتقتل ، حيث تستمر البلاد في مواجهة تفشي فيروس كورونا الأسرع نموًا في العالم.

قال المجلس الهندي للأبحاث الطبية في استشارة صحية صدرت يوم الأحد إن فطر الغشاء المخاطي، الذي يُطلق عليه أيضًا عدوى "الفطريات السوداء" ، يمكن أن يتلف الجيوب الأنفية أو الرئتين عند استنشاق الجراثيم. المرضى الذين تناولوا الأدوية لبعض الوقت أو أقاموا لفترات طويلة في وحدة العناية المركزة معرضون بشكل خاص للإصابة. يمكن للعدوى النادرة والمميتة أن تقتل وتشوه المرضى ، حيث يفقد بعض مرضى كوفيد الفك العلوي والعينين بعد الإصابة به ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

مع الإبلاغ عن أكثر من 300000 إصابة جديدة بالفيروس على مدار الـ 19 يومًا الماضية على التوالي ، يرى الأطباء في غرف الطوارئ في جميع غرف الطوارئ طفحًا جلديًا في مثل هذه الحالات - وهي نتيجة غير مقصودة للتدخل الطبي المكثف الذي يتضمن أحيانًا أنابيب الأكسجين عبر الأنف. يمكن للفطر أن يهاجم الجهاز التنفسي ، وكان موجودًا في الهند قبل جائحة كوفيد ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

تشمل العلامات التحذيرية للعدوى الفطرية الألم والاحمرار حول العينين والأنف وضيق التنفس والقيء الدموي وتغير الحالة العقلية. نصح الأطباء بمراقبة مستويات الجلوكوز في الدم لدى الشخص المصاب واستخدام الماء النظيف والمعقم في أجهزة الترطيب المستخدمة في العلاج بالأكسجين. وحذر المركز الدولي للطب الشرعي من الإفراط في استخدام الإستيرويدز ، مما يشير إلى أنها قد تؤدي إلى تفاقم العدوى.

العدوى الفطرية هي أحدث مضاعفات في مكافحة الفيروس في الهند ، مع استمرار نقص أسرة المستشفيات وأسطوانات الأكسجين وأدوية كوفيد وجرعات اللقاح في البلاد مع ارتفاع الحالات. حذر الخبراء من أن الحجم الهائل لتفشي المرض في الهند لا بد أن يولد طفرات فيروسية جديدة وآثار لاحقة من الفيروس ربما لم يتم رؤيتها في أي مكان آخر.