حذر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية من الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا ا

الإسكندرية,مصر,الجمعة,فيروس كورونا,البابا تواضروس,يوم,كورونا,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
مؤشر كورونا

الحياة غالية فانتبهوا .. البابا تواضروس يحذر من الموجة الثالثة لكورونا

الشورى

حذر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على المصلين المشاركين في صلوات الجمعة العظيمة، بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الصحية.

وأضاف في ختام عظته في الجمعة العظيمة التي صلَّاها اليوم في الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية: «نشكر الله أنه يعطينا الفرصة رغم الوباء والموجة الثالثة، أرجوكم الالتزام الكامل وخط الوقاية الأول أمام هذا المرض اللعين الذي أصاب عشرات الملايين هو الكمامة؛ وغسل اليدين؛ والبعد عن الزحام؛ ونجلس في مكان جيد التهوية، ويكون طعامنا صحي ولا تتهاون وصلي من أجل الذين انتهت حياتهم بسبب الفيروس، ومن أجل المرضى الله يشفيهم، الحياة غالية فانتبه، سوف نصلي الآن الساعة الثانية عشر و نلتزم بأماكنا حتى نهاية الصلوات ونصلي من أجل كل أحد وأخواتنا المرضى لأجل أن يشفيهم الله ويفرحوا بالقيامة».

جدير بالذكر كان قداسة البابا قد نبه أبناءه إلى الموضوع ذاته، في عظة خميس العهد أمس في دير الشهيد مارمينا بمريوط.

واختتمت صلوات الجمعة العظيمة، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية التي تحتفل بها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر اليوم.

ويعد يوم الجمعة العظيمة هو اليوم الكبير الذي يعد أحد أهم المناسبات الكنسية على الإطلاق.

يذكر أن شارك في الصلوات عدد من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد إلى جانب عدد محدود من الشعب.

كما شهدت كل تحركات الحضور من عمليات دخول الكاتدرائية والخروج منها فضلا عن وقت الصلاة داخل الكنيسة إجراءات احترازية مشددة، حيث تولى فريق الكشافة التابع للكاتدرائية ترتبيات اليوم منذ الفجر وذلك بتطبيق عدد من الخطوات الوقائية حيال المشاركين في الصلاة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.