ناشد نقيب الفلاحين حسين أبو صدام الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ينشيء مجلس أعلى للفلاحين ويكون أعضائه من عمق الر

الرئيس عبد الفتاح السيسي،,طالب,الرئيس السيسي,التنمية,مصر,الشورى,قانون,مياه

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نقيب الفلاحين: يطالب بإنشاء مجلس أعلى للفلاح تابع مباشرة للرئيس

الشورى

ناشد نقيب الفلاحين حسين أبو صدام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ينشيء مجلس أعلى للفلاحين ويكون أعضائه من عمق الريف المصري ومطلعين على كل أخبار وهموم الفلاح ويكون تابع مباشرة لرئاسة الجمهورية حتى يتسنى للرئيس متابعة كافة مشاكل الاستصلاح الزراعي والفلاحين بنفسه دون وسطاء.

وأضاف "أبو صدام" في تصريح لـ"الشورى" أنه يأمل أيضا من الرئيس السيسي أن يقيم مؤتمر للفلاحين على غرار مؤتمرات الشباب حتى يستمع لهم بشكل واضح ومباشر ويحل معهم كافة المشكلات قبل أن تتفاقم، مؤكدا أن صوت الفلح ما زال لا يصل بالشكل الكافي، كما طالب بعودة عيد الفلاح الذي لم تحتفل به الدولة منذ 2014.

واستطرد قائلا: "نأمل كمزارعين وفلاحين مصريين غيوريين على مصلحة الوطن ومحبين لبدلنا مصر أن يتم إعادة النظر في مشروع قانون الري والموارد المائية الجديد خاصة وأنه يحمل مواد ملغمة مثل المادة 38 والمادة 64 التي أسميناها كفلاحين نكسة 67 لما تتضمنه من غرامات مجحفة للفلاحين، هذا القانون لن يوفر نقطة مياه واحدة بشكله الحالي بل فقط يتضمن مواد عقوبات على الفلاح "اللي عايش أصلا بالعافية" ولا يتكسب من أرضه الزراعية منذ 6 أو 7 سنوات فائتة.

واختتم كلامه قائلا: "نريد حوار مجتمعي جاد حول مشروع قانون الري، لأنه بشكله الحالي يساهم في عرقلة التنمية الزراعية ويضع أعباء مالية على الفلاح لا يستطيع احتمالها".