قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن مصر من الدول التي تنتج الدواء بشكل مميز حيث تنتج

مصر,الأدوية,المشروعات القومية,الصحة العالمية,الصحة,الرئيس عبد الفتاح السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بسام راضي: مصر تنتج الدواء بشكل مميز.. والمدينة إضافة كبيرة جدا للسوق المحلي والتصدير

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن مصر من الدول التي تنتج الدواء بشكل مميز حيث تنتج 97% من احتياجات الدواء

 وأشار السفير بسام راضي، في  تصريحات إذاعية لراديو مصر، على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة الدواء اليوم، أن المدينة إضافة كبيرة جدا لتوفير الدواء للسوق المحلي والتصدير .

أكد السفير بسام راضي، أن مدينة الدواء بالخانكة مشروع وطني عملاق يهدف إلى الحصول على التكنولوجيا والقدرة على تصنيع الدواء وإنتاج الأدوية بشكل علمى وبجدارة طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية والمعايير العالمية في هذا الصدد.

وأشار إلى أن المشروع يأتي تكاملا مع سلسلة المبادرات وجهود الدولة  المصرية في مجال الرعاية الصحية والطبية والارتقاء بها وتوفير الدواء للمواطنين على أعلى مستوى ممكن.

وأضاف متحدث الرئاسة، أن مدينة الدواء من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وأوضح متحدث الرئاسة أن المشروع يضع مصر في مصاف الدول المنتجة للدواء على أعلى مستوى.