التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بعدد من مصدري البطاطس من أجل بحث تسهيل إجراءات التصدير مع تشد

إزالة,النواب,السيد القصير,مصر,وزير الزراعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الزراعة يلتقى بعدد من مصدري البطاطس لبحث تسهيل إجراءات التصدير

القصير وزير الزراعة  الشورى
القصير وزير الزراعة

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بعدد من مصدري البطاطس من أجل بحث تسهيل إجراءات التصدير مع تشديد وإحكام الرقابة حفاظا على سمعة الصادرات المصرية، وحضر اللقاء اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والأستاذ جمال أبوالفتوح أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ والدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي والدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني. 

وأكد القصير خلال الاجتماع حرص الدولة على إزالة جميع المعوقات أمام الصادرات حيث أصبحت من أهم مصادر الدخل القومي من النقد الأجنبي، كما أشاد بجودة المنتجات الزراعية المصرية ومنها البطاطس التي تتمتع حاليا بسمعة طيبة في جميع الأسواق العالمية حيث تقوم مصر بتصدير ما يقرب من ٧٠٠ ألف طن سنويا من محصول البطاطس.

كما أكد أيضا على أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة والمصدرين من أجل الحفاظ على سمعة المنتجات المصرية، وزير الزراعة وجه بتشغيل مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس علي مدار ال 24 ساعة خلال جميع أيام الأسبوع من أجل دعم المنظومة التصديرية للبطاطس. 

وأكد وزير الزراعة على ضرورة التزام جميع المحطات التصديرية بكافة القواعد والتشريعات الحجرية مشددا على التعامل مع المخالفين بمنتهى الحزم وذلك من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.

ومن ناحيته استعرض رئيس الحجر الزراعي خلال الاجتماع أهم الضوابط الواجب تطبيقها علي محطات تصدير البطاطس من أجل الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية، كما استعرض المصدرون طلباتهم من أجل الالتزام بتنفيذ قواعد الحجر الزراعي على المحطات التصديرية، المصدرون أشادوا بالجهود التي يبذلها وزير الزراعة من أجل فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية المصرية في الخارج.