بدأ منذ قليل اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعةالملفات الاقتص

مجلس الوزراء,السيارات,الوزراء,إفريقيا,مصر,الغاز

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس الوزراء على رأس الحاضرين في اجتماع المجموعة الاقتصادية

الشورى

بدأ منذ قليل اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الملفات الاقتصادية التي تناقشها الحكومة، ومتابعة عمل منظومة المتغيرات المكانية.

وفى سياق آخر قال مجلس الوزراء إن مصر تمثل إحدى أكبر القواعد الاستهلاكية في المنطقة، مع إمكانية نمو طويل الأجل لشركات الأغذية والمشروبات.

وتابع المجلس، في تقرير صادر اليوم، أنه من المتوقع استمرار نمو قطاع السيارات في مصر بفضل تحسن معنويات المستهلكين والشركات مدفوعة بالانتعاش الاقتصادي العالمي خلال عام 2021، خاصة وأن مصر لديها مقومات عديدة لصناعة السيارات بفضل امتلاكها إحدى قواعد الإنتاج القليلة في المنطقة، ووجود علامات تجارية عالمية منتجة محلياً، وموقع جغرافي يجعلها مركزاً للتصدير، ما جعلها تحتفظ بمكانتها كثالث أكثر الدول جاذبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعمليات إنتاج السيارات.

وذكر التقرير بالنسبة لصناعة البتروكيماويات أن احتياطيات الغاز الطبيعي الوفيرة ستمنح لصناعات البتروكيماوية بمصر ميزة تنافسية عالية، هذا ومن المتوقع نمو قطاع البتروكيماويات بشكل كبير في مصر، فضلاً عن تمتع مصر بموقع جيد لتصدير صناعتها البتروكيماوية لأوروبا.