كشفت صور الأقمار الصناعية الجديدة التي حصلت عليها سي إن إن أن كوريا الشمالية قد اتخذت مؤخرا خطوات لإخفاء منشأ

مواقع التواصل,الإعلام,2020,بايدن,الأرض

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

صور الأقمار الصناعية تفضح منشأة كوريا الشمالية لتخزين سلاح نووي

الشورى

كشفت صور الأقمار الصناعية الجديدة التي حصلت عليها سي إن إن أن كوريا الشمالية قد اتخذت مؤخرًا خطوات لإخفاء منشأة تعتقد وكالات الاستخبارات الأمريكية أنها تستخدم لتخزين أسلحة نووية ، وهي خطوة يمكن أن تضيف إلى الشعور المتزايد بالإلحاح من جانب النقاد الذين يجادلون بأن إدارة بايدن بحاجة إلى التعبير. استراتيجية واضحة حول كيفية التعامل مع كيم جونغ أون في المستقبل.

الصورة ، التي التقطتها ماكسار في 11 فبراير وحلّلها خبراء في معهد ميدلبري ، تُظهر أن كوريا الشمالية قامت ببناء مبانٍ جديدة في موقعها في يونغدوكتونغ على مدار عام 2020 - وهو جهد يقول الباحثون إنه من المحتمل أن يقصد به إخفاء زوج من مداخل النفق تحت الأرض التي تؤدي إلى المنشأة حيث يتم تخزين الأسلحة النووية.

وفقًا لجيفري لويس ، الأستاذ في معهد ميدلبري للدراسات الدولية ، والمتخصص في استخبارات المصادر المفتوحة  مثل مواقع التواصل الاجتماعي الإعلام المرئي والمطبوع ومواد المكتبات، وهي نقيض الاستخبارات بالطرق السرية المغلقة

تم تحديد موقع Yongdoktong سابقًا من قبل المخابرات الأمريكية كمنشأة تخزين أسلحة نووية كورية شمالية مشتبه بها ولا يزال يعتقد أنه يستخدم لهذا الغرض ، وفقًا لما قاله مسؤول استخباراتي أمريكي لشبكة CNN.