وأشاد السفير المصري بالعلاقات المتميزة بين البلدين منذ تدشينها في عام ١٩٦٤ وأكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع

مصر,الحكومة,فيروس كورونا,وزير الخارجية,الأولى,كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصر تسلم مالاوي مساعدات لوجيستية للمساهمة في إنشاء أكاديمية لتدريب الدبلوماسيين

الشورى

سلم السفير حسن أحمد شوقي، سفير جمهورية مصر العربية في مالاوي،"أيزنهاور مكاكا" وزير الخارجية المالاوي، مساعدات لوجيستية مقدمة لوزارته للمساهمة في إنشاء أكاديمية للدبلوماسيين المالاويين.

وأشاد السفير المصري بالعلاقات المتميزة بين البلديّن منذ تدشينها في عام ١٩٦٤، وأكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع مالاوي على جميع المستويات السياسية والتجارية والاستثمارية والأمنية والثقافية.

كما استعرض التعاون الجاري بين الدولتيّن في مجال بناء قدرات الكوادر المالاوية من خلال البرامج التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والمساعدات الإنسانية التي تقدمها الحكومة المصرية لمالاوي في حالات الأزمات والطوارئ، وكذا المساعدات الطبية والدوائية لدعم جهود الحكومة في مكافحة فيروس كورونا.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية المالاوي خلال مراسم تسليم شحنة المساعدات المصرية عن تقدير بلاده - قيادة وحكومة وشعباً - لمساندة مصر لها في كافة الأزمات التي مرت بها، والدعم المتواصل للعملية التنموية في مالاوي، مُشيداً بتوقيت تقديم المساعدات والتي ستساهم في إنشاء أكاديمية للدبلوماسيين المالاويين في إطار سعي الحكومة لتعزيز دور السفارات المالاوية في الخارج، فضلاً عن المساهمة في دعم تنفيذ التحول الرقمي في كافة قطاعات وزارته.

كما أشار إلى تطلع بلاده لعقد الدورة الأولى للجنة المصرية المالاوية المشتركة، وإنشاء مجلس أعمال واستثمار مصري مالاوي، بالإضافة إلى تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلديّن. وأشاد بالدور المصري الرائد في دعم الدول الأفريقية والدفاع عن مصالح القارة.