قال الدكتور محمد بدرة الخبير الاقتصاديإن السبب في زيادة الاحتياطي النقدي لمصر خلال 2020 جاء بسبب الثقة في

الاقتصاد,اليوم,فيروس,التجارة,كورونا,العالم,مصر,الغاز,تحويل السيارات,البنك المركزي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خبير اقتصادي يكشف سر ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي (فيديو)

الشورى

قال الدكتور محمد بدرة، الخبير الاقتصادي، إن السبب في زيادة الاحتياطي النقدي لمصر خلال 2020، جاء بسبب الثقة في الاقتصاد، رغم تحديات شبح كورونا الذي هدد اقتصاد دول العالم مؤخرا، مشيرا ان مصر عانت من قلة عائدات قناة السويس في جائحة كورونا، بسبب توقف التجارة العالمية، وتأثر التصدير للخارج.

وأكد "بدرة" خلال حواره مع الإعلامي أحمد سلامة والإعلامية دعاء المطعني،  في برنامج "حلم الوطن "، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم "، أن هناك عوامل كثيرة أدت إلى تأثر سلبي على الاقتصاد المصري، لكن بفضل الله تم تعويض ذلك بسبب مدخرات المصريين بالخارج، وقدرت بحوالي 27 مليار، على حد وصفه.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن الوفرة التي ساعدت الاقتصاد على النمو في فترة انتشار فيروس كورونا،  هي الاعتماد على الغاز الطبيعي،  مشيرا أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل القيادة السياسية واستغلال الآبار التي تحتوي على الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.، مما جعل مصر تستغني عن الاستيراد وبدأت في التصدير.

وتابع "بدرة" انه اصبح هناك وفرة في المدفوعات النقدية التي نقوم باستيراد  بها البترول، بسبب وجود الغاز الطبيعي ، مشيدا بمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ، مشيرا أن حسن إدارة الاحتياطي النقدي من قبل البنك المركزي المصري كان له دور كبير في تنمية الاقتصاد.