وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تصريح استخدام طارئ مقدم من شركة فايزر للقاح كورونا مما أعطى شركة الأ

فايزر,الأدوية,لقاح

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حقيقة اعتماد لقاح كورونا للأطفال

الشورى

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على تصريح استخدام طارئ مقدم من شركة فايزر للقاح كورونا، مما أعطى شركة الأدوية الضوء الأخضر لبدء توزيع اللقاح.

تم اختبار لقاح “كوفيد 19” فقط على البالغين غير الحوامل ومؤخرًا على المراهقين، ولا يوصى حاليًا باللقاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا نظرًا لوجود نقص في البيانات القائمة على الأدلة التي تتحقق من أنه آمن وفعال في مجموعات الأطفال.

وقالت الدكتورة "إيفون مالدونادو" أستاذة طب الأطفال والأمراض المعدية وعلم الأوبئة في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، إنه في هذا الوقت يجب ألا يتلقى الأطفال الرضع والأطفال الصغار لقاحات كوفيد 19 حتى تتم دراستها على الأطفال الأكبر سنًا.

وأكدت أنه يجب أن تخضع اللقاحات التي سيتم إعطاؤها للأطفال لتجارب سريرية منفصلة، لأن أجهزة المناعة لدى الأطفال مختلفة تمامًا عن البالغين.

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لشركة فايزر بإدراج أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا في تجاربها السريرية لكنها لم تشمل سوى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا حتى الآن، لن تبدأ شركة فايزر في تضمين الأطفال الصغار في التجارب السريرية حتى يتم تحليل البيانات المراهقين.

يرتبط التأخير في التجارب السريرية للأطفال أيضًا بالبيانات التي تؤكد أن كبار السن هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بعدوى كوفيد 19 الشديدة، مما يعني أن توزيع اللقاح سيعطي الأولوية للبالغين.