نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم عن كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية قولهم "إن البيت الأبيض يضع

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"وول ستريت": البيت الأبيض يضع خططا لإعادة عملية السلام فى الشرق الأوسط

  الشورى


نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم عن كبار المسئولين بالإدارة الأمريكية قولهم "إن البيت الأبيض يضع حاليا خططا لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط قبل انتهاء فترة رئاسة باراك اوباما.

وقال المسئولون للصحيفة " إن الرئيس أوباما يرغب في وضع عملية السلام في الشرق الأوسط على مسار واعد قبل أن يدخل الرئيس الأمريكي الجديد البيت الأبيض في يناير القادم، وأوضح المسئولون أن من بين السيناريوهات المطروحة هو دفع الحكومة الإسرائيلية لوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية وهو أحد المطالب الفلسطينية الرئيسية.

وفي المقابل ستطالب الولايات المتحدة الجانب الفلسطيني بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية ووضع حد للمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.
ووفقا لهذا للسيناريو، ستوصي الإدارة الأمريكية بقامة دولتين على أساس خط الهدنة المرسوم عام 1949 بين اسرائيل والدول العربية.
وقالت الصحيفة "إن المناقشات التي يجريها البيت الأبيض تأتي في الوقت الذي سيبدأ فيه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء زيارة لإسرائيل والضفة الغربية، ومن المقرر أن يجتمع بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، غير أنه ليس من المتوقع أن يطرح بايدن أية مبادرات رئيسية خلال هذه الاجتماعات - حسبما قال مسئول كبير بالإدارة الأمريكية على اطلاع بجدول أعمال بايدن".
كان مسئولون بالإدارة الأمريكية قد أعلنوا أمس الإثنين أن نتنياهو رفض دعوة من البيت الأبيض للاجتماع مع الرئيس أوباما أواخر الشهر الحالي